مدان بالإرهاب للقاضي: محكمتك باطلة شرعاً وعقلاً ونظاماً.. عجل بقص رقبتي

de42d9a1-1c6a-4a08-b77a-7527b881796c

وصف مدان بالإرهاب ضمن متهمي خلية الـ86 والتخطيط لعملية انتحارية ضد القاعدة العسكرية بالخرج وإطلاق النار على رجال أمن ومحاولة اختطاف أمريكيين، المحكمة الجزائية المتخصصة بأنها باطلة شرعاً وعقلاً ونظاماً، قائلاً للقاضي “عجل بقص رقبتي”.
ورفض المتهم المكنى بـ”أبو عمر” الرد على التهم الموجهة له والاطلاع على اعترافات المتهمين ضده، متجاهلاً قول القاضي الذي عرض عليه اعترافات عدد من المتهمين ضده “شوري عليك أن تجيب على الإدانات لأن هذا سيضرك”.
وتضمنت اعترافات أحد المتهمين بأنه بعد عودته من أفغانستان تعرف على شخص يكنى بـ”أبي عمر” وعرض عليه فكرة اختطاف مقيمين أمريكيين بالمملكة، فوافق الأخير وتكفل بتوفير أشخاص للمساعدة في تنفيذ العملية، كما اعترف متهم آخر بأنه علم من “أبي عمر” أنه سبق له وقاوم رجال الأمن في كل من الرياض والقصيم.
ووجهت لـ”أبي عمر” تهمة دعوته لمقيم يمني قيادي بالقاعدة يكنى بـ”الملا عمر” كان موقوفاً بالإمارات، للمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، وتوفير الأسلحة للتنفيذ، بالإضافة إلى أن “أبا عمر” سبق وأن أصيب في تبادل لإطلاق النار مع رجال الأمن مع المطلوب أحمد الدخيل “الذي قتل في مواجهات أمنية بالقصيم عام 2003م”. وأدين “أبوعمر” أيضاً بتهمة تمويل الإرهاب لقيامه بجمع التبرعات بطريقة غير مشروعة.

المصدر: أخبار 24

شاهد أيضاً:
التجارة تضبط 157 ألف سلعة منتهية الصلاحية بالأحساء
الفيصل لمسؤولي التربية: نريد من يعمل وينتج ومن لا يستطيع لا مكان له
رسائل تدفع شاباً للاعتداء على مكتب اتصالات بسلاح ناري