خالد الفيصل يطمح إلى الارتقاء بـ التربية والتعليم للأفضل عربياً

131229112651588

في أول يوم عمل له بعد توليه منصب وزير التربية والتعليم، كان بانتظار الوزير الجديد الأمير خالد الفيصل تجمع عدد من خريجات الكليات المتوسطة والمعلمات البديلات ومحضرات المختبرات في مدخل الوزارة أمس، لطرح قضية تعيينهن على وظائف تعليمية. وبدأ الوزير الجديد مهماته بحض معاونيه على تطوير الوزارة لتكون أفضل وزارة للتربية والتعليم «ليس في المملكة فحسب، ولكن على مستوى الوطن العربي.
وأشارت الخريجات إلى أنهن قابلن وزير التربية والتعليم الجديد الأمير خالد الفيصل وطالبنه بالتعيين والتثبيت، ولفتن إلى أنه وعدهن بأنه سينظر في أمرهن، إذ قال لهن: «انتظرن الخير». وباشر الأمير خالد الفيصل مهماته في الوزارة أمس باستقبال قياداتها ومسؤوليها في مكتبه، مؤكداً للجميع أن المهمة شاقة لتحمل المسؤولية، وأضاف الوزير الفيصل في بيان للوزارة: «كوننا نحمل أعظم أمانة ارتبطت بدورنا جميعاً في إعداد المواطن السعودي الصالح، وكون هذا البلد يتمتع بخصوصية تمثلت بنظامه وقيادته ومكانته الإسلامية المبنية على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، التي تستوجب علينا أن نثبت للعالم أن الإسلام صالح لكل مكان وزمان».
وقال: «ومن هنا يأتي دورنا التربوي والتعليمي لحمل هذه المهمة، وذلك يتطلب منا الإرادة والإدارة التي تشكل هذا الإنسان الملتزم بالمبادئ والقيم، وأن العالم يسير باتجاه واحد إما مبادئه أو الفشل والتخلف». وأضاف: «لكننا بإسلامنا نستطيع أن نؤكد للعالم قدرتنا على التطور بعيداً عن محاكاتهم، بل أفضل منهم، وأن الإسلام هو الأفضل والأشمل، وبإمكاننا من هذا الصرح التعليمي أن نعمل جاهدين على تطوير هذه الوزارة لتكون أفضل وزارة ليس في المملكة وحسب، ولكن على مستوى الوطن العربي».

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
20 جلدة لزوج قذف زوجته اليمنية في شرفها
إخماد حريق نشب بجامعة طيبة في المدينة المنورة
مواطن يتهم أعضاء هيئة الرياض بالإعتداء على شقيقه والتسبب له بنزيف حاد

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا