فيديو: تشيلسي يسقط ليفربول بالقاضية وأرسنال يتوج بطلا للشتاء في الدوري الإنجليزي

b377af9131d48e2ac5528a18e9af2fa8_w570_h0

تشيلسي وليفربول:

وجه تشيلسي لطمة جديدة إلى ليفربول وأبعده خطوة عن صراع المنافسة على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالتغلب عليه 2/1 اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة التاسعة عشر من المسابقة ليسدل تشيلسي الستار بهذا على فعاليات الدور الأول من المسابقة بفوز رائع في لقاء القمة بهذه المرحلة. وأفلت أرسنال من كمين مضيفه نيوكاسل وأسدل الستار على مسيرته الناجحة في عام 2013 بفوز ثمين 1/صفر اليوم بنفس المرحلة والتي شهدت اليوم أيضا فوز إيفرتون على ساوثهمبتون 2/1 وتوتنهام على ستوك سيتي 3/صفر. على استاد “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن ، قلب تشيلسي تأخره بهدف مبكر إلى فوز ثمين على ضيفه ليفربول ليرفع الفريق رصيده إلى 40 نقطة وينفرد بالمركز الثالث بفارق نقطتان خلف أرسنال المتصدر ونقطة واحدة خلف مانشستر سيتي.

وتجمد رصيد ليفربول عند 36 نقطة في المركز الخامس بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد أربعة انتصارات متتالية. وتقدم ليفربول بهدف مبكر للغاية سجله مارتن سكيرتل في الدقيقة الرابعة ورد تشيلسي بقوة من خلا هدفين سجلهما البلجيكي إيدن هازارد والكاميروني المخضرم صامويل إيتو في الدقيقتين 17 و34 ليحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي.

http://www.youtube.com/watch?v=g02ieCl35BA

أرسنال ونيوكاسل:

وتوج أرسنال بطلا للشتاء بالدوري الإنجليزي وضمن الحفاظ على صدارة جدول المسابقة حتى إشعار آخر حيث رفع رصيده في نهاية فعاليات النصف الأول من الموسم إلى 42 نقطة ليتصدر جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي. وتجمد رصيد نيوكاسل عند 33 نقطة في المركز الثامن علما بأن الهزيمة اليوم كانت الأولى له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة في نيوكاسل بالتعادل السلبي ولكن المهاجم الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو استغل التمريرة الطولية التي لعبها زميله ثيو والكوت من ضربة حرة بمنتصف الملعب وقابلها بلمسة هادئة من رأسه داخل منطقة الجزاء لتتهادى الكرة إلى داخل المرمى على يسار الحارس في الدقيقة 65. والهدف هو الأول لجيرو بعد 499 دقيقة صام فيها عن هز شباك المنافسين كما أنه الهدف التاسع عشر له في الدوري الإنجليزي ولكنه الثاني له فقط خارج ملعب أرسنال بالعاصمة لندن وكان الهدف الأول في مرمى سندرلاند خلال مباراة الفريقين فيأغسطس الماضي.

وسنحت الفرصة أمام نيوكاسل أكثر من مرة لتحقيق التعادل ولكن الحظ عاند الفريق. وكانت أخطر فرص نيوكاسل عندما ارتكب البولندي فوجيتش تشيسني حارس مرمى أرسنال خطأ قاتلا قبل دقائق من النهاية وحاول تشتيت الكرة تحت ضغط لويك ريمي لترتطم الكرة بوجه ريمي وترتد في اتجاه المرمى لكن الحظ حالف أرسنال فخرجت الكرة بجوار القائم مباشرة بينما خلا المرمى من حارسه.

http://www.youtube.com/watch?v=lur0aa91knI

توتنهام وستوك سيتي:

وسحق توتنهام ضيفه ستوك سيتي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها روبرتو سولدادو وموسى ديمبلي وآرون لينون في الدقائق 37 و65 و69 ليرفع توتنهام رصيده إلى 34 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد ستوك سيتي عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

إيفرتون وسوثهمبتون:

وفي مباراة أخرى ، تغلب إيفرتون على ضيفه ساوثهمبتون بهدفين سجلهما سيموس كولمان والبلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقتين التاسعة و74 مقابل هدف سجله الأوروجوياني جاستون راميريز في الدقيقة 71. وكان هدف كولمان هو الهدف رقم 500 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. ورفع إيفرتون رصيده إلى 37 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول. وتجمد رصيد ساوثهمبتون عند 27 نقطة في المركز التاسع بعدما مني الفريق بالهزيمة الخامسة له في آخر ثماني مباريات خاضها بالمسابقة.

شاهد أيضاً:
الهلال يقترب من التوقيع مع صديق نيفيز
صور: القرشي يكرم نجوم العالم المسلمين في مكة
نجوم العالم يواجهون الأخضر في مكة لدعم أيتام العالم