فيديو: بعد فضيحة فساد حكومته.. أردوغان: سأرحل إذا طلب الشعب ذلك

اردوجان

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيرحل في حال طلب الشعب التركي ذلك دون تردد. وأضاف خلال كلمته بجامعة سكاريا، إن الأحداث التي تشهدها بلاده تدعمها قوى خارجية بهدف زعزعة الاستقرار الداخلى لتركيا، على حد وصفه.
ويأتي ذلك بعد فضيحة فساد كبرى، أصابت حكومة أردوغان، أسفرت عن استقالة عدد كبير من وزرائها، ولجوء رئيس الوزراء إلى تعديل وزارى مفاجئ لضبط الأمور.
وفي هذه الأجواء، تواصلت التظاهرات الحاشدة المطالبة باستقالة أردوغان، حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، فى مدن أنقرة وإسطنبول ومرسين وإزمير وهاتاى واسبرطة وبورصا وبالكسير وتونجلى احتجاجا على  أكبر فضيحة فى تاريخ الجمهورية التركية، بحسب وصف حزب الشعب الجمهورى المعارض.
وذكرت شبكة CNN تورك الإخبارية التركية، أن عددًا من المواطنين تظاهروا في ملابس “بابا نويل” حاملين أكياس مليئة بصناديق الأحذية في إشارة لمدير بنك الشعب الأهلى، الذي تم ضبط مبلغ 4.5 مليون دولار مخبأة في صناديق أحذية في غرفة نومه. واستخدمت قوات الشرطة القنابل الغاز المسيلة للدموع ومدافع المياه بعد كتابة المتظاهرين على جدارن العمارات والمحلات التجارية شعارات تطالب باستقالة أردوغان.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً:
صور: الرئيس الصيني يقف في طابور لشراء الكعك المخبوز
راهبة تزعم أن متشددين سعوديين يغسلون أيديهم بدماء المسيحيين
وزيرة الإعلام البحرينية تثير جدلاً حول استخدام القرآن

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا