صور: إنقاذ أربعيني للمرة الثالثة من محاولة انتحار بـ بلجرشي

239796

نجح رجال الدفاع المدني في إقناع رجل بعدوله عن محاولة انتحار من أعلى بوابة منزل في قرية الأبناء بمحافظة بلجرشي، وذلك بمساعدة ذويه. وقال الناطق الأمني لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان دايس الغامدي: تلقى مركز القيادة والسيطرة بلاغاً يفيد بصعود رجل في العقد الرابع من عمره، يعاني من اضطراب نفسي، على بوابة أحد المنازل، يبلغ ارتفاعها مترين ونصف المتر تقريباً، وهو يحمل سكيناً وآلة حديدية، مهدداً بإلقاء نفسه منها.
وأضاف: بتوجيه مباشر من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة، العميد علي بن عبدالله السواط، تم وضع الوسادة الهوائية تحت البوابة، مع تمركز سيارة السلالم لمحاولة الوصول إليه وإقناعه بالنزول. وقد نجحت مساعي ذوي الرجل ورجال الإنقاذ في إقناعه.
وتابع: تم إنزال الشخص عن طريق سيارة السلالم ونقله عن طريق الهلال الأحمر لمستشفى الصحة النفسية وتسليم الموقع للشرطة حسب الاختصاص، وذلك بحضور محافظ بلجرشي والدوريات الأمنية والهلال الأحمر.
وهذه هي المرة الثالثة التي ينجح فيها رجال الدفاع المدني في إقناع الشخص نفسه بالعدول عن الانتحار، بعد أن صعد المرة الأولى على لوحة إعلانات بمدينة الباحة، والمرة الثانية في عقبة حزنة ببلجرشي.
وقدم العميد السواط شكره لجميع الجهات الحكومية المشاركة في الحادث، وكذلك فرق الإنقاذ، المشاركة في إقناع الرجل بالنزول دون تعريضه للخطر، مناشداً أهله وذويه ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بعرضه على جهة طبية متخصصة في الأمراض النفسية؛ لمنعه من تكرار محاولات الانتحار؛ للحفاظ على سلامته، وعدم تعريضه للخطر مرة أخرى.
من جهته أوضح الناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني أن فرق الهلال الأحمر باشرت الموقع لحظة تلقي البلاغ بقيادة القيادة الميدانية سعد حربي، وبوجود الجهات الأمنية، وتم التعامل مع الحالة لتثبيته ونقله بسيارة إسعاف الهلال الأحمر لمستشفى الأمراض النفسية ببلجرشي، وكان برفقته داخل سيارة الإسعاف اثنان من أفراد الشرطة، وكذلك كانت سيارة تابعة للشرطة والدفاع المدني برفقته.

95783_27195
75793_27968

54050_84956

41027_97478

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صور: مواطن ينقذ عشرينية من الموت بالغاز في العرضية الجنوبية
صور: خروف بأربعة قرون يثير استغراب رواد سوق الأغنام برفحاء
المذيع الشمراني يروي تفاصيل اقتحام مبنى mbc ومحاولة قتل غادة العلي

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا