صورة: علماء يعثرون على آثار قدم عملاقة طولها 120 سم في أفريقيا

670784

يعثر علماء الآثار بين فترة وأخرى على آثار العمالقة، في مناطق مختلفة من العالم. وهذه المرة عثروا على آثار قدم إنسان عملاق في إفريقيا طولها 120 سم. ويبدو أن لدى العلماء حجج تؤكد وجود بشر عمالقة عاشوا على كوكبنا، لكنهم لا يكشفون عنها.
وتؤكد المصادر القديمة، أن أول الأجناس البشرية سكن كوكب الأرض قبل ملايين السنين وكانوا عمالقة يصل طولهم إلى 50 مترا. وطبعا يردّ المشككون على ذلك بقولهم، لو عاش العمالقة في غابر الدهر فعلا، لما اختفوا دون أن يتركوا أثرا يشير إلى وجودهم. وبما أن الآثار التي عثر عليها قليلة جدا، لذا يمكن اعتبار كافة نظريات وجودهم عبارة عن أساطير.
من جانبهم يقول علماء الآثار إن هذا الأثر يعود إلى حوالي 200مليون سنة، أي إلى عصر الديناصورات، حيث شهدت المنطقة نشاطا تكتونيا عاليا، تسبب في تغيّر وضع الطبقات الصخرية من أفقية إلى عمودية. ويقول بعض مناصري نظرية وجود العمالقة، إن الأثر حافظ على شكله لأن العملاق، ترك الأثر على صخور منصهرة قبل أن تتجمد. في حين يقول المشككون إن الأثر عبارة عن حفرة في الصخر أراد حفّارها نحت ما يشبه قدم الإنسان. وفي عام 1988 التقط غريغور سبيري صورة لإصبع طولها 38 سم، ولكن لم يأخذ علماء الآثار الموضوع مأخذ الجد. ويؤكد العالم مايكل تيلينغر، أن هذا الاكتشاف سيكون حجة قوية تصبّ في صالح النظرية القائلة بوجود العمالقة قديما.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضاً:
صور: مجلة علمية تختار فأر الخلد العاري كحيوان العام
زراعة أول قلب إصطناعي شبه بشري لمريض بفرنسا
تعرف على السر وراء إختلاف حجم النجوم

12 تعليقات
  1. بارق الصيف يقول

    ويبدو أن لدى العلماء حجج تؤكد وجود بشر عمالقة عاشوا على كوكبنا، لكنهم لا يكشفون عنها < وجود بشر عملاق
    ماتوقع والله واعلم .. يوجد في السعوديه وغيرها مشابه لما بالصوره لكن احجامها
    اصغر من هذا بكثير كبر حجم رجل الانسان البالغ او اكبر او اصغر نشاهدها في الاماكن الاثريه .. نقش الرجل نوعان حفر مثل اللي بالصوره وفيه نفر اللي هو نقش بارز .. والرجل لها دلاله اما تدل على مسافه او معبد او الخ … ولكل حضاره لرجل دلائلها .. فعند الرومان لها مدلول يختلف عن مدلولها عند اليهود القدماء او غيرهم

    ثاني شي .. الرجل اللي بالصوره رجل قائمه على جدار صخري
    وليست على ارض منبسطه ..

  2. بارق الصيف يقول

    ويبدو أن لدى العلماء حجج تؤكد وجود بشر عمالقة عاشوا على كوكبنا، لكنهم لا يكشفون عنها < وجود بشر عملاق
    ماتوقع والله واعلم .. يوجد في السعوديه وغيرها مشابه لما بالصوره لكن احجامها
    اصغر من هذا بكثير كبر حجم رجل الانسان البالغ او اكبر او اصغر نشاهدها في الاماكن الاثريه .. نقش الرجل نوعان حفر مثل اللي بالصوره وفيه نفر اللي هو نقش بارز .. والرجل لها دلاله اما تدل على مسافه او معبد او الخ … ولكل حضاره لرجل دلائلها .. فعند الرومان لها مدلول يختلف عن مدلولها عند اليهود القدماء او غيرهم

    ثاني شي .. الرجل اللي بالصوره رجل قائمه على جدار صخري
    وليست على ارض منبسطه .

  3. مشاري البلوي يقول

    بالتأكيد ليست اسطوره

    فكما هو معروف عندنا المسلمون ان ادم كان طوله سبعون ذراعاً
    اي مايعادل ٦٠ متر

  4. محمد يقول

    عجيب

  5. نسف نظرية دارون يقول

    إن ثبتت نظرية الإنسان العملاق بشواهد فإن ذلك يعد نقضا ودحضا لنظرية دارون (النشوء والتطور والارتقاء) الذي يزعم فيها أن الانسان قرد متطور، بالرغم أن نظريته هذه لم تثبت الى الان حيث أن هناك حلقة مفقودة بين الشبانزي :) الانسان إذ ثبت بتحاليل الدي ان أي أن هناك فصيلة من القرود سبقت تحول الشنمبانزي إلى الانسان..
    أنا متأكد أن دارون كان وجد نبته صنفه جدا عالي بعد ما تعاطاها طلع للعالم بفرضية جده الذي مسخ إلى قردا هو وقبيلته من بني اسرائيل.

  6. مفكّر فيما يقول

    كل يوم يخرجون علينا بشيء واللهم سلم سلم، بالأمس كنا قرود وغوريلات، واليوم اكتشفوا أننا ديناصورات، حيث مشى الإنسان القديم (ربما القرد القديم) على الحمم الحارقة، العجيب أن قدمه توحي أنها لأنسان وقبل 200 مليون سنة!
    إلى متى؟ إلى متى نصدق كل ما يخرجون به في ههذه القضية الحساسة، التي ينبني عليها إيمان الكثير، ألم يعد من الغريب هذا الإصرار الإلحادي محاولته لزلزلة إيماننا بخرافات هزيلة ككوننا قرود، أو وجودنا على الأرض قبل 200 مليون سنة؟ أفلا نتفكر؟!

    1. ياسلام يقول

      عجيب اعقل الناس والمخترعين والدكاترة والكيميائيين والفيزيائيين والعلماء هذولي مخرفين؟

      لكن مسلم عربي ما يعرف يخترع سيكل صار عاقل؟

      ارحم عقولنا يا شيخ

      على الاقل عندهم نظريات ودلائل

      انت كيف تثبت وجود رب واحد فقط في السماء؟

      ما تقدر فقط حكاية ما قبل النوم

      1. ادهم يقول

        لية احنا نثبت على قولك وجود الله ، اثبت انت لو شاطر عدم وجودة

      2. مفكّر فيما يقول

        أولاً أوقف النظرة الاحتقارية والدونية التي أساسها الكبر، والغطرسة لأن الله في كتابه البليغ التام قال :
        (سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ)
        أنت لا تعرف من أنا ولا تعرف ماهي خططي، ولا حتى ما أنجزت.
        ثم إني مطلع على ماقاله العلماء وما قالوه يوصف بـ”النظرية” والنظرية إن كان لك من العلم حظ، لم تثبت بعد، مثلا نظرية الذكاء المتعدد التي لم تثبت إلى الآن وإنما خرج بها أستاذ جامعي، وأيضا نظرية تقسيم المخ إلى أيمن للإبداع، وأيسر للحسابات، ليس لها أي أساس علمي، وإنما هناك إجماع على أنها خرافة، وغيرها الكثير،
        المشكلة أنك محتقر لنفسك وانعكس ذلك في تفكيرك على الأمة الإسلامية جمعاء، فلا تتصور أنك أو أي شخص عربي\مسلم يستطيع أن يكون ندا للأفكار والنظريات، أنت في مرحلة منحظة لا مشكلة في ذلك، لكن المشكلة أن يتعدى إنحطاطك على الآخرين، حتى في الكتب الغربية، فإنهم يحثون الإنسان على عدم تحقير نفسه، إنما تعلم قوة الشخصية، والتعامل مع الجميع كأنداد، وهذا بالتحديد من كتاب:
        Difficult conversations
        Anne Dickson
        أتمنى أن تقرأة لتزيد من ثقة نفسك.

  7. قرانديزر ايران يقول

    هذه عبارة عن تشكيل طبيعي لعوامل التعرية لهذه الصخرة فحسب البعض مهووس بجعل نظريته صائبة خلاف ذلك وكل الادلة تشير الى عدم وجود مزيد من الآثار في موقع الاكتشاف يؤكد انها مجرد عوامل تعرية على الصخرة

  8. تخريف يقول

    لو بنشوف اثر رجول لشخص عملاق راح تكون على الارض بسبب الضغط

    مو على جدار هذي مستحيلة علميا

    يخرب بيتكم يالمسيحيين هههههههههههههههههه

  9. صابر الشيبة يقول

    روى مسلم في صحيحه “خلق الله آدم ستون ذراعاً في السماء.. ولم يزل الخلق ينقص إلى الآن”
    وفي رواية الإمام أحمد “وعرض سبعة أذرع”

اترك رد