الشغل موعيب.. يطلقها شباب سعوديون للعمل بالمطاعم

c617863e-26da-42e8-a422-19e035d69f79_16x9_600x338

ظلت بعض الوظائف في المملكة لسنوات طويلة ضمن قائمة “المحظور”، بسبب العادات والتقاليد والنظرة الدونية لتلك الوظائف، بيد أن تلك النظرة بدأت تتلاشى في ظل حاجة الشباب للعمل، بالإضافة إلى تغير الفكر لدى الجيل الجديد بأن أي وظيفة “حلال” هي مصدر فخر وليست مصدر “خجل”.
وقد واصلت لجنة التدريب المهني في مجلس شباب منطقة الجوف اليوم الثاني من برنامج “الشغل مو عيب” لتدريب الشباب على مهنة “نادل” في 4 مطاعم في سكاكا و دومة الجندل. وفكرة البرنامج تتمحور في منح الشباب تجربة العمل كنادل في مطاعم متنوعة، تحفيزا لهم وكسرا لحاجز الخجل الموجود في العمل بالمطاعم.
والبرنامج أقيم بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية على مدار يومين بمعدل 5 ساعات يوميا، باشر الشباب عملهم من الرابعة وحتى التاسعة مساء، في المطاعم الداعمة للبرنامج، وهي مطعما سفرجي والطازج في سكاكا، ومطعما ركن نورة وفريش في دومة الجندل.
ووفر البرنامج ما يزيد عن خمس وظائف للعمل في مطعم سفرجي وبراتب 4 آلاف ريال، كما أعلن مالكه ماجد العساف خلال افتتاح البرنامج. وقال رئيس لجنة التدريب المهني أيمن الدهمشي إن البرنامج يشمل العديد من الحلقات القادمة في وظائف مهنية متنوعة.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضاً:
صور: شاحن جوال يتسبب في احتراق منزل بالأحساء
صورة: الشيخ الكلباني يزور الفنان يوسف الجراح في المركز التخصصي بالرياض
العمل تصنف المدن والمحافظات إلى 3 فئات لترشيد الاستقدام

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا