فيديو: عسكريان بشرطة رفحاء يرفضان نقلهما للسجن العام

239448

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الجوال الذكية على نطاقٍ واسع مساء أمس مقطع فيديو صور داخل توقيف شرطة محافظة رفحاء لمجموعة من الأفراد يحاولون نقل عسكريين اثنين بالقوة للسجن  العام بالمحافظة.
ويظهر في المقطع رفض العسكريين الانصياع لطلب أفراد الشرطة نقلهما لسجن رفحاء العام وسط إصرار الأفراد على نقلهما بداعي تعميدات صادرة من مدير الشرطة. وعلمت مصادر أن الموقوفين هما عسكريان يعملان في شرطة رفحاء وتم توقيفهما قبل عدة أشهر داخل توقيف مرجعهما بالشرطة في قضية ديون، ثم جرى تحويلهما الأسبوع الماضي لسجن رفحاء العام بناءً على طلب مدير الشرطة، وهو ما اعتبره العسكريان مخالفة صريحة وتصرفاً غير مسؤول على اعتبار  أن العسكري في مثل هذه القضايا يبقى في مرجعه حتى انتهاء محكوميته ولا يحال للسجن العام.
وأثار مقطع الفيديو المتداول حفيظة العديد ممن شاهدوه مطالبين بفتح تحقيق عاجل بالواقعة ومحاسبة المسؤول عن هذا التصرف. وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العميد بندر الإيداء أن الأمر عادي جداً وهو إنفاذ أمر قضائي بنقلهما من التوقيف المؤقت بالشرطة إلى سجن رفحاء كونهما موقوفين بمطالبات مالية خاصة بهما، مشيراً إلى أن مدير شرطة المحافظة نفذ الأمر القضائي.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
غرق بارجة تابعة لـ أرامكو وإنقاذ 24 شخصاً وفقدان 3 أخرين
فايز المالكي يتكفّل بكسوة 50 أسرة محتاجة في جرادية الرياض
وفاة الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبدالعزيز آل سعود