111 مليون ريال تكلفة المرحلة الأولى لأكبر مدينة صناعية تثير استغراب وتفاؤل المواطنين

239186

أثار المبلغ المخصص لتطوير المرحلة الأولى لأكبر مدينة صناعية، والمقدرة تكلفتها بـ 111 مليون ريال استغراب عدد كبير من السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي من حيث ضخامة المشروع وفوائده الكبرى مقابل القيمة، في الوقت الذي يعلن فيه عن صرف مليارات الريالات على مشاريع صغيرة الحجم وقليلة الفائدة.

وتحدث مفيد النويصر مدير الإعلام الجديد في “ام بي سي” وأول من غرد في “تويتر” من خلال صفحته عن إعلان وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، عن المشروع الضخم والمبلغ المخصص لمرحلته الأولى، قائلاً: “وزير التجارة دائماً يؤكد أن الدنيا لسه بخير.. لاحظ تكلفة المشروع.. وأدعو للوزير الأمين”، مضيفاً “إن الخير في أمتي إلى أن تقوم الساعة.. وسنستمر في التفاؤل قدر الإمكان”.

في حين قال المغرد سلطان الشهري: “الأرقام الطبيعية صارت مستغربة في حياتنا!!”، أما الدكتور سعيد يولد اش قال: “الخير موجود والأخيار يجب أن نبحث عنهم”، في حين قالت المغردة أماني الشعلان: “أول مرة أشوف مشروعًا ضخمًا بها التكلفة، أعتقد أنه القوي الأمين –الله يوفقه-“، مضيفة “مليون بدايات الخير والأمانة”.

وكان وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أعلن في كلمته خلال فعاليات منتدى الأحساء الثالث للاستثمار 2013 يوم أمس، أن المدينة الصناعية الثانية التي وضع حجر أساسها أمير المنطقة الشرقية تعدّ أكبر مدينة صناعية، إذ تقدر مساحتها بـ300 مليون متر، وتبلغ تكلفة تطوير المرحلة الأولى 111 مليون ريال، كما تتمتع بموقع إستراتيجي على شبكة طرق دولية مع دول الخليج.

المصدر: سبق.

شاهد أيضاً:
مواطنون يستهجنون إساءة منشد لشرطة ساجر على شاشة فضائية
كيف يقضي المبتعثون السعوديون إجازات الأعياد في البلاد الغربية؟
صور: مدني جدة يخلي فيلتين احترازياً بعد إنهيار صخري