ماكدونالدز تحذر موظفيها من تناول الوجبات السريعة

صحي-وغير-صحي

حذرت شركة الوجبات السريعة الأمريكية العملاقة “ماكدونالدز” موظفيها من مغبة تناول الوجبات السريعة، وذلك من خلال موقع خاص بالموظفين للتوعية والنصائح الصحية.
ويذكر أن الوجبات السريعة تتوفر بأسعار معقولة، وبسهولة في ظل أسلوب الحياة السريع، ولكن عادة ما تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر، والملح، وتسبب زيادة الوزن بشكل خطير. وظهر رسم بياني على الموقع بيّن الفرق بين الوجبات السريعة التي تتألف من وجبة الهمبرغر بالجبنة والبطاطا المقلية، ومشروبات الصودا تحت عنوان “خيار غير صحي”، وبجانبه رسم بياني آخر صور سندويش وسلطة غنية بالخضار وكوب من الماء تحت عنوان “خيار صحي أكثر.”
واعتبرت النصيحة المحرجة واحدة من سلسلة نصائح قدمها الموقع الإلكتروني بعنوان “ماك ريسورس” للموظفين منذ اطلاقه. وأتاح “ماك ريسورس” دليل خطة الميزانية لموظفيه، في يوليو الماضي، ولكنها لم تطبق بعد. ونصت خطة الميزانية على أن يتم احتساب الطعام والبنزين للموظفين المبتدئين”، فيما البند الثاني في الميزانية ترك الخيار للموظفين للحصول على دخل ثاني من وظيفة أخرى، ما قد يكون اعترافا من “ماكدونالدز” بقلة الأجور المقدمة للعمال.
وكانت جامعة “كاليفورنيا بيركلي ليبور سنتر” وجامعة “إلينوي” الأمريكيتين قد أصدرتا دراسة في أكتوبر الماضي، أوضحت أن 52 في المائة من أسر الموظفين في محلات الوجبات السريعة يتلقون المساعدة من برامج مخصصة للعائلات مثل الرعاية الطبية، وطوابع الغذاء، وائتمان ضريبة الدخل المكتسب أو المساعدة المؤقتة للعائلات المحتاجة.
أما شركة الوجبات السريعة العملاقة، فوجدت أنها تريد صرف الانتباه عن موقعها الإلكتروني خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعدما أوردت قناة “سي أن بي سي” الأمريكية تقريرا حول نصيحة “ماك ريسورس”، ما أدى إلى ظهور البيان التالي على الموقع الإلكتروني: “نحن نؤدي بعض أعمال الصيانة مؤقتا من أجل أن نوفر لكم أفضل تجربة ممكنة، يرجى عذرنا حتى نتمكن من تقديم هذه التحسينات.”

 صحي
3

2

المصدر: CNN

شاهد أيضاً:
فيديو: الحجاب وجه جديد للمرأة العصرية في الولايات المتحدة
باراك وميشال أوباما يستعدان للطلاق
مهندسة إماراتية تتلقى دعوة عشاء من أوباما

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا