مهندسة إماراتية تتلقى دعوة عشاء من أوباما

201312261144628

قالت المهندسة الإماراتية، فاطمة جاسم خلفان الزعابي، الحاصلة على شهادة “مايكروسوفت” العالمية لتصميمها برنامجاً عالمياً في تطوير الـ “بوربوينت” لتصميم الفلل هندسيا، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، “إن هذا الإنجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني”.
وأضافت الزعابي في حوار مع وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس، أنها حصلت على جائزة “الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات”، في دورتها لعام 2013 في مجال الاقتصاد والأعمال، فيما يعتبر إنجازها الأول على مستوى العالم في تعديل البرنامج لخدمة قطاع المهندسين المعماريين في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة.
وأشارت إلى أنها تلقت دعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لحفل عشاء احتفاء بتحقيقها هذا الإنجاز العالمي باعتبارها الأولى على مستوى العالم التي توصلت إلى هذا الابتكار في مجال تصميم الفلل والمباني من خلال برناج “البوربوينت”، لافتة إلى أن تكريم الرئيس الأمريكي، جاء بعد حصولها على شهادة من شركة “مايكروسوفت” العالمية باعتبارها المالك الوحيد لبرامج المايكروسوفت “البوربوينت والإكسل والوورد”، وهي المخولة بإعطاء شهادات الابتكار العلمي لأصحاب الاختراعات في هذه البرامج. وأوضحت أن الشركة منحتها “شهادة الابتكار العلمي في إنشاء الفلل على البوربوينت” متضمنة أنها الأولى على مستوى العالم التي أحرزت هذا الانفراد وإثبات حقها العلمي في الاختراع.
وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي إنجازها الذي حققته على المستويين العالمي والمحلي إلى رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، داعم مسيرة المرأة في الدولة والذي يقدم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي لتمكينها في أعلى المستويات والمراكز في كل المجالات”.
وأضافت “كما أهديه إلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لرؤيته الثاقبة وهدفه في الوصول بالدولة إلى المركز الأول دائما، فكان مشجعاً لي كابنة الإمارات للتفوق، ومن هذا المنطلق كانت مثابرتي لمدة ست سنوات للحصول على المركز الأول ورفع اسم الدولة عاليا دون منافس في هذا المجال”.
وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي هذا التكريم إلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعمه المتواصل ومساندته لدعم المسيرة العلمية لأبناء وبنات الوطن، مثمنة مساندة نائب مستشار الأمن الوطني لها في تحقيق هذا الإنجاز العالمي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان.

شاهد أيضاً:
غواصات آلية سرية للبحرية الأمريكية تغزو المحيطات قريباً
فيديو: رئيس الوزراء العراقي يطالب بتحويل القبلة من مكة إلى كربلاء
عريس أردني يقتل المطرب ليلة زفافه

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا