الجزئية بجدة تحيل رائف بدوي للمحكمة العامة لتطبيق حد الردة

238662

طلب قاضي المحكمة الجزئية بجدة، اليوم، إحالة قضية مؤسس الشبكة الليبرالية على الإنترنت، رائف بدوي، إلى المحكمة العام، لعدم الاختصاص، كون القضية تتطلب تنفيذ حد الردة.
ويأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من نقض محكمة الاستئناف، الحكم الذي صدر في رمضان الماضي من المحكمة الجزئية بجدة، على مؤسس الشبكة الليبرالية الحرة رائف بدوي، وقضى بسجنه سبع سنوات وثلاثة أشهر، بالإضافة إلى جلده 600 جلدة، حيث أحيلت القضية لقاض آخر لإعادة النظر فيها، قبل أن يصدر اليوم قرار بعدم الاختصاص .
من جانبها أكدت، أنصاف حيدر، زوجة المدعى عليه “رائف بدوي”، أن القاضي الجديد طلب إحالة القضية للمحكمة العامة، مطالباً بتنفيذ حد الردة.
وكانت القضية شهدت منعطفات مختلفة، حيث أحيلت قبل أشهر من المحكمة الجزئية للمحكمة العامة بداعي عدم الاختصاص، عقب مطالبة الادعاء العام بإقامة “حد الردة” عليه، فيما أحيلت بعد ذلك من المحكمة العامة للمحكمة الجزئية لعدم ثبوت تطاول المدعى عليه على الذات الإلهية أو مقام النبي الكريم. وصدر في رمضان الماضي حكم بالسجن سبع سنوات وثلاثة أشهر، بالإضافة إلى جلده 600 جلدة بسبب تأسيس المتهم شبكة ليبرالية، فضلاً عن تبنِّيه الفكر الليبرالي، وثبوت إساءته للإسلام، بعدما قضت المحكمة آنذاك بإسقاط حد الردة عنه، مع إصدار قرار بإغلاق الشبكة الليبرالية على الإنترنت.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
مواطن يشهر ببنك الرياض على طريقته الخاصة بعد اختراق حسابه وسحب رصيده بالكامل‬‬
خالد الفيصل: أشكر أهالي مكة على ما قدّموه من تفهم وتعاون ومساندة
الرياح وتساقط الصخور يوقفان البحث عن الطفلة لمى مؤقتاً

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا