أمر ملكي بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيراً لـ التعليم وتعيين الأمير مشعل بن عبداللة أمير لمنطقة مكة

70e261d6-daae-4247-a019-ffa2f5eff18b

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أمراً بتعيين الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزيراً للتربية والتعليم، وإعفاء الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، بناء على طلبه، كما أصدر أمراً بتعيين الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أميراً لمنطقة مكة المكرمة.
وفيما يلي نص الأمر الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ/ 14 التاريخ: 19/ 2/ 1435هـ

 بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 90 بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ. وبعد الاطلاع على المادة الثامنة من نظام مجلس الوزراء الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 13 بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ. وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 10 بتاريخ 18/ 3/ 1391هـ. وبعد الاطلاع على نظام المناطق الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 92 بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/ 14 بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ.

أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعفى الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم من منصبه بناءً على طلبه.

ثانيا: يعفى الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة من منصبه، ويعين وزيراً للتربية والتعليم.

ثالثاً: يعفى الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز من منصبه أميراً لمنطقة نجران، ويعين أميراً لمنطقة مكة المكرمة بمرتبة وزير.

رابعا: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

والسيرة الذاتية لـ الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة السابق، والذي تم تعيينه، وزيراً للتربية والتعليم، هو الابن الثالث من أبناء الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله، درس القرآن الكريم والسنتين الأولى والثانية الابتدائيتين في الأحساء، ثم التحق بالمدرسة النموذجية بالطائف، ليكمل فيها دراسته الثانوية، وحصل على دبلوم الثانوية الأمريكية من مدارس “برن ستون” في عام 1961م، ثم التحق بجامعة أكسفورد البريطانية لدراسة العلوم السياسية والاقتصادية في عام 1962م.
وعمل في رعاية الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية، قبل أن يعين أميراً لمنطقة عسير، في عام 1971م، ثم في عام 2007م تم تعيينه أميراً لمنطقة مكة المكرمة وحتى اليوم. والأمير خالد الفيصل هو عضو في هيئة البيعة السعودية، وهو فنان تشكيلي وشاعر ويلقب بـ “دايم السيف”، كما أنه صاحب فكرة إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم.

شاهد أيضاً:
مقيم يمني يتفاجأ برسالة حسم 190 ملياراً من حسابه
بيع خروف بـ 360 ألف ريال بالطائف
أمر ملكي بـ مكافأة دبلوماسي وترقيته لرفضه رشوة مالية كبيرة