الرجاء البيضاوي أول فريق عربي بنهائي مونديال الأندية – فيديو

FBL-WCLUB-2013-RAJA CASABLANCA-ATLETICO MINEIRO

حقق فريق الرجاء البيضاوي المغربي فوزا تاريخيا على ضيفه أتلتيكو مينيرو البرازيلي بنتيجة 3-1، أمس الأربعاء، وصعد إلى نهائي كأس العالم للأندية المقامة على أرضه. وأصبح الرجاء أول فريق عربي يصل لهذه المرحلة في تاريخ كأس العالم للأندية. وتقدم الرجاء عن طريق محسن ياجور في الدقيقة 51، قبل أن يتعادل النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو في الدقيقة 63.
وشهدت الدقيقة 84 ركلة جزاء للرجاء سددها بنجاح محسن متولي، قبل أن يضيف فيفيان مابيدي لاعب جمهورية إفريقيا الوسطى في الوقت المحتسب بدلا من الضائع. ويواجه الرجاء بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا في المباراة النهائية السبت، على الملعب الكبير في مراكش.
أما أتلتيكو مينيرو فيلعب في اليوم ذاته وعلى الملعب نفسه مع غوانغتشو الصيني بطل آسيا، في مباراة تحديد المركز الثالث.
ودخل الرجاء البيضاوي التاريخ من بابه الواسع في مشاركته الثانية بالبطولة بعد الأولى عام 2000، وعوض إخفاق العربي الآخر، الأهلي المصري، الذي تلقى هزيمتين واحتل المركز السادس في البطولة. كما أن الرجاء البيضاوي أصبح ثاني فريق يخرق السيطرة الأمريكية الأوروبية على المباراة النهائية للعرس العالمي، وثاني فريق من القارة السمراء بالتحديد بعد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي أزاح فريقا برازيليا في نسخة عام 2010 هو إنرتناسيونال 2-صفر، قبل أن يخسر أمام إنتر ميلان الإيطالي صفر-3 في المباراة النهائية. وهو الفوز الثالث على التوالي للرجاء البيضاوي في 6 مباريات في البطولة حتى الآن، وبالتالي عادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات العربية التي حققها الأهلي المصري بطل إفريقيا في 12 مباراة في 5 مشاركات.

http://www.youtube.com/watch?v=HhJRr-AenE8

شاهد أيضاً:
شاهد: لاعبان من الرجاء المغربي يجلسان تحت قدم رونالدينهو ويخلعا حذائه ويأخذ كلا منهما فردة
فيديو: الروماني جورج هاجي.. عجوز يبهر الصغار
فيديو: ناشئو البرازيل يرفضون استكمال المباراة خوفاً من تلقي أهداف أخرى

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا