الإنتربول يصدر مذكرة لاعتقال سعودي بتهمة اختطاف أطفاله من أمهم الأمريكية

523796c3-9231-4935-b647-c1b0a05ad344

أصدر الإنتربول الأمريكي أول من أمس مذكرة تطالب بإلقاء القبض على السعودي (م، س)، الذي اصطحب أطفاله الثلاثة معه إلى المملكة دون رغبة والدتهم الأمريكية، بثلاثة تهم تتعلق بالاختطاف، وفقا لما نشرته صحيفة “باتريوت نيوز” الأمريكية. وأشارت الصحيفة إلى أن السيدة الأمريكية “طليقة المتهم السعودي” تمكنت من الحصول على مذكرة طلب للمتهم بثلاثة تهم تتعلق بالاختطاف الدولي، مشيرة إلى أن طليقته جيسيكا أي سكولينج “33 عاما”، تأمل في أن ترى أبناءها مجددا وجها لوجه.
وقام الشاب السعودي الذي كان يدرس الماجستير في جامعة “شيبنسبرج” بأخذ أولاده الثلاثة، وغادر عائدا إلى المدينة المنورة. وسمح في وقت لاحق لزوجته السابقة بالتحدث مع أطفالها عبر برنامج “سكايب”. وقالت إنها تعيش فقط فداء لأولادها محمد “8 سنوات” وإبراهيم”6 سنوات” وإلياس”4 سنوات”.
وأشارت مصادر إلى أن ما يحدث لا يمكن تصديقه، فقد حذرها زوجها من مناقشة وضع زواجها به، وإن فعلت فإنه لن يسمح لها بمجرد قول كلمة مرحبا لأطفالها. وأضافت أن أطفالها مشوشون بالتأكيد بعد ما حصل لهم، فهم صغيرون جدا ليفهموا ما حصل. وهم يحبون والدهم بالتأكيد.
وكانت الزوجة الأمريكية اتهمت زوجها في وقت سابق باختطاف أطفالهما عقب قيامه بزيارتهم وفقا للقوانين الأمريكية، التي تمنح الأب ذلك الحق. وهرب الزوج مع أطفاله في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي، وأشارت الزوجة إلى أن أولادها يحملون الجنسيتين السعودية والأمريكية، وقد تمكن طليقها من اصطحاب الأطفال إلى بلده دون الحصول على موافقتها.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
التعليم العالي: ندرس زيادة مكافآت طلاب وطالبات الجامعات
السجن 15 عاما لسعودي وصف البيعة بـ ناقض للإسلام
صور: حادث يتسبب في تحطم سيارة ساهر