السجن 15 عاما لسعودي وصف البيعة بـ ناقض للإسلام

_new_Prison_BarsRe3

تمرير المقاتلين إلى اليمن، وتوصيف هيئة كبار العلماء بأنهم “علماء سلطة” ووصف البيعة بأنها من “نواقض الإسلام”، تلك كانت الإدانات الأبرز التي وجهتها المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب أمس بالرياض، بحق أحد المدانين السعوديين بالإرهاب.
وقد أنزلت المحكمة حكما ابتدائيا ضده بالسجن تعزيرا لمدة 15 عاما، إذ أدانته بعدة تهم منها “اعتناقه المنهج التكفيري المنحرف” عبر اتهامه للدولة بأنها وقعت في بعض المزالق الكفرية، وخلعه بيعة إمامه، وسعيه لمبايعة زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، وقراءته لعدد من كتب ورسائل ذلك المنهج التكفيري ومنظريه.
كما أدين باجتماعه في اليمن “غير مرة” بعدد من قيادات تنظيم القاعدة الميدانيين هناك، واشتراكه في إمدادهم بـ14 سعوديا، وتسهيل وتنسيق وصولهم إلى التنظيم في اليمن، والتوسط في توفير بطاقات يمنية مزورة لـ7 منهم ثم إرسالها لهم، وتستره على رغبة أحد رفاقه في الخروج دون إذن إلى مواطن القتال، وتصريحه بأن السفر إلى مواطن القتال في الخارج “واجب” وفرض عين، فلا يكون بذلك للإمام فيه منع ولا إذن.
ودانت المحكمة المدعى عليه بدخوله إلى مواقع إلكترونية مؤيدة ومناصرة لتنظيم القاعدة، وتتبعه بعض نتاج التنظيم الإعلامي، وكلمات عدد من قادته وعناصره، وقيامه بإنشاء بريد إلكتروني لخدمة تنظيم القاعدة في اليمن، وتنسيقه من خلاله لإيصال عدد من أبناء هذه البلاد إلى التنظيم، وإرساله صور عدد منهم بالبريد ذاته، لغرض تزوير وثائق يمنية لهم، وتخزينه في حاسبه الآلي ما من شأنه المساس بالنظام العام.
وأثبت ناظر القضية تعدي المدان على عدد من أعضاء هيئة كبار العلماء ووصفهم بأنهم “علماء سلطة”، وأنهم يداهنون ولا يذكرون الحق.
وأصدر ناظر القضية حكما ضد المتهم بالسجن تعزيرا لمدة 15 عاما بدءا من تاريخ إيقافه منها 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 15 ألف ريال استنادا إلى المادتين “6 و7” من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومنعه من السفر لمدة مماثلة عن محكوميته بعد خروجه من السجن استنادا إلى الفقرة 2 من المادة 6 من نظام وثائق السفر، وبما تقدم حكمت للحق العام.

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
صور: حادث يتسبب في تحطم سيارة ساهر
مواطنة متوفاة بالسجلات الرسمية تبحث عمّا يثبت حياتها
كويتية تطعن شاباً لمحاولته التحرش بها وتجلس منتظرة الشرطة في سيارتها

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا