صور: إضراب طالبات ثانوية في بلقرن وتعليم بيشة يسعى لحل

37489_66105

واصل نحو 15 طالبة ثانوية إضرابهن عن الدراسة لليوم الثالث، اليوم الإثنين، احتجاجاً على ما يصفنه بفشل مكتب إشراف التعليم في “بلقرن” في احتواء أزمة عدم افتتاح ثانوية في مركز “طلالا”، واضطرارهن إلى سلك الطريق المؤدي لثانوية عفراء يومياً الذي وصفنه بالوعر والضيق، إضافة إلى توقف النقل عنهن أحياناً.
ولفتت بعض الطالبات اللاتي أضربن عن الدراسة، إلى وقوع مناوشاتٍ عنصريةٍ بين الطالبات بمدرسة عفراء، في حين وجّهت مسؤولة بإشراف تعليم البنات في “بلقرن”، مسؤولات مدرسة “عفراء”، إلى الصبر لأن أعمال الفصل الدراسي الأول قاربت على الانتهاء.
وحاولت الطالبات المُضربات دخول متوسطة “طلالا” للانتظام هناك بدلاً من مدرستهن الأصلية ثانوية “عفراء”، غير أن مديرة مدرسة متوسطة “طلالا” منعت دخولهن لعدم وجود فصول ومعلمات ثانوية بالمدرسة؛ ما اضطرهن إلى الجلوس خارج المدرسة في طقسٍ شديد البرودة. وحضر مندوب تعليم البنات في “بلقرن” عبد الخالق، إلى مركز “طلالا” للوقوف على المشكلة، إضافة إلى الأمن.
وشرح أهالي مركز “طلالا” معاناة سكان المركز الذي يحوي نحو ألفي نسمة مع المطالبات التي بدأت عام 1429هـ، بإنشاء ثانوية بنات ولم يتم البت فيها إلى الآن. وقال سعد علي خلف، إن بعض الأهالي اضطر إلى الهجرة إلى مدينة “سبت العلايا” لكي تكمل بناته الثانوية هناك لصعوبة توصيلهن يومياً.. ولفت إلى ارتفاع الإيجارات بسبت العلايا التي يدفعونها في سبيل إكمال البنات تعليمهن الثانوي بعد أن “عجز” مكتب إشراف بلقرن عن إيجاد حل لتلك المعضلة على مر سنوات مضت – على حد قوله. وقال مدير التربية والتعليم في بيشة سعد آل سالم، إنه جارٍ التحقق من صحة خبر المشاجرات التي حدثت بين الطالبات وسيحاسب كل مقصرٍ.

235150  3320_6953

20893_9260

المصدر: سبق

شاهد أيضاًَ:
مدير جامعة الجوف يهدد أولياء أمور بـ الشرطة لمطالبتهم بنقل بناتهم
هيئة رفحاء تضبط شاباً في حالة سُكر مطلوباً في قضية أخلاقية
سعوديات يعملن عاملات نظافة في جامعة القصيم بـ 1500 ريال

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا