اعلان

فريق طبي بجمعية عناية يعيد الإبصار لـ سبعينية بعد ربع قرن من العمى

Advertisement

234850

تمكَّن فريق طبي متخصص بالعيون في الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير “عناية”، أمس، من إعادة الإبصار لسيدة سبعينية بعد ربع قرن من فقدها للبصر، وذلك بعد إدراجها ضمن حالات العلاج التطوعي التي تبنَّتها الجمعية عبر برنامج “طبيب الخير الزائر”، من مركز الرعاية الاجتماعية في أبها.
وأشار الاستشاري المعالج الدكتور محمد الشهري إلى أن المريضة عانت على مدى سنوات من ماء أبيض نادر لم يُعالج في حينه، مما حوله إلى ماء شديد السواد، وضعف كبير في أربطة العدسة مع مرض عصبي شديد. وأوضح “الشهري” أنه تمَّت العملية بعد إخضاع المريضة لسلسلة من الكشوفات الدقيقة من قبل أخصائيين للباطنة والتخدير؛ لضمان عدم ظهور مضاعفات مستقبلية للحالة، مضيفاً أنه رغم صعوبة العملية إلا أنه تم -بحمد الله- إزالة الماء وتركيب عدسة مكَّنت المريضة من الإبصار بعد 24 ساعة.
من جهته أكد المشرف العام على الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بعسير “عناية” الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن هذه الحالة كانت من ضمن سبع حالات تبنَّتها الجمعية للعلاج لمسنين من دار الرعاية الاجتماعية بأبها، وذلك بعد زيارة لفريق من استشاري العيون للدار حيث خضع جميع المسنين من الجنسين لكشف عيون متخصص من خلال العربة المتنقلة للعيون، والتي مكَّنت من تنظيم زيارات مجدولة لقطاعات خدمية للمسنين والمحتاجين وتكفل “عناية” بعلاجهم عند الحاجة وتوفير أفضل سبل العلاج لهم.
وبيَّن أن حالة السيدة المسنة لقيت تجاوباً مميزاً من قبل القائمين على مستشفى عسير المركزي لتوفير سرير وتنسيق الخدمات الطبية للمريضة، وتولى نائب رئيس لجنة طب العيون في الجمعية الدكتور محمد الشهري مهمة العملية، والتي تكللت بحمد الله بالنجاح الكبير رغم صعوبتها وتقدم سن المريضة. وأوضح “الحمراني” أن هذا العمل يأتي بهدف تعزيز روح التعاون الاجتماعي والمساهمة في العمل الخيري بين الأطباء والمحتاجين وتحقيق فرص علاج لبعض الأمراض وتوفير الوقاية من بعضها الآخر، خاصة لمن يجدون صعوبة في الوصول لمراكز الطبية المتخصصة.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
آل معيقل: حافز الجديد للجادين فقط
العقاري يقدم 52 ألف قرض لبناء 63219 وحدة سكنية خلال عام
التجارة تشهّر بمقيم كوري أصدر شيكاً دون رصيد