اعلان

العقاري يقدم 52 ألف قرض لبناء 63219 وحدة سكنية خلال عام

Advertisement

234778

أطلع وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي، أعضاء مجلس إدارة الصندوق على أبرز ملامح آلية الاستحقاق والدعم السكني الجديدة التي تعمل عليها الوزارة والصندوق خلال الفترة القادمة بهدف تنفيذ الأوامر السامية بإيصال الرعاية السكنية لمستحقيها،مبيناً الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الإسكان لإعداد آلية الاستحقاق. وأثنى على جهود الصندوق وإسهاماته الفاعلة في مسيرة البناء والتنمية العقارية بالمملكة طوال الأربعين عاماً الماضية وما قدمه من قروض لطلبات تجاوزت تسعمائة ألف طلب.
جاء ذلك في اجتماع مجلس الإدارة اليوم حيث رحب “الضويحي” في بدايته بأعضاء المجلس وجرى استعراض ما قدمه الصندوق من قروض خلال العام المالي الحالي 1434/ 1435هـ إذ بلغ إجمالي القروض التي تمت الموافقة عليها لهذا العام (52689) قرضاً لبناء ما يقارب (63219) وحدة سكنية وبلغت القيمة الإجمالية لهذه القروض أكثر من 26 ملياراً و342 مليون ريال أسهمت في بناء عدد كبير من الوحدات السكنية استفادة منها كثير من المواطنين، بحيث أسهمت في تقليص مدة الانتظار إلى ما يقارب 10 سنوات، فيما كانت تصل إلى 16 سنة قبل 3 سنوات في بعض المدن، مثمناً خطوات الصندوق الإيجابية في التيسير وتسهيل الإجراءات للمواطنين.
ووافق المجلس على ترقية عدد من منسوبي الصندوق بالإضافة لمناقشة جملة من المواضيع التي تهدف لتطوير عمل الصندوق ودعم مسيرته ليؤدي رسالته التنموية ويكون عاملاً مساهماً في مسيرة البناء في بلادنا. وشارك في الاجتماع أعضاء المجلس، وهم: نائب رئيس المجلس محمد بن علي العبداني والدكتور سليمان بن عبدالله الرويشد والدكتور عبدالرحمن بن عبدالمحسن الخلف وبندر بن عبدالعزيز الوايلي والمهندس محمد بن سليمان العريفي والمهندس علي بن صالح البراك وسعود بن عبدالعزيز الأنصاري.

المصدر: واس

شاهد أيضاً:
التجارة تشهّر بمقيم كوري أصدر شيكاً دون رصيد
شرطة الرياض تستنفر جهودها للبحث عن الفتاة المختفية روان.. وأحد أقاربها يكشف سر عبارة نلتقي في الجنة
العمل تعتمد لجان لتسوية خلافات عمال الخدمة المنزلية