صور: مرور الرياض ينجح في ضبط المتسببين في حادث الفجر

234310

نجح مرور الرياض في القبض على قائد وركاب “السوناتا” المتسببين في الحادث المروري الذي وقع فجر أمس وأسفر عن وفاة شخص وإصابة 4 آخرين، وأوضح مسؤول في مرور الرياض أن الحادث وقع بالقرب من مخرج 26 عندما كان يسير قائد السوناتا بسرعة عالية وتهور حيث اصطدم بسيارة هوندا أكورد التي بدورها انحرفت واصطدمت بسيارتين أخريين ونتج عن ذلك وفاة شخص وإصابة أربعة أشخاص.
وأضاف المسؤول قائلاً: “قائد السوناتا هرب مباشرة دون توقف على نفس السيارة والتي كان قد قام بتغطية لوحاتها بلاصق وبعد تمشيط الأحياء المجاورة لعدة ساعات تمت ملاحظة نفس السيارة وهي متوقفة في موقع بعيد عن الأنظار”.
وقال “تم نقلها بعد رفع الآثار منها لتحليلها واستمر البحث عن قائدها ومن يرافقه حتى تم بفضل الله الاستدلال على أحد المرافقين ومن ثم القبض عليه حيث يبلغ من العمر 24 سنة وبالتحقيق معه اعترف بأنه كان مرافقاً مع صديقه ومعهم مرافق آخر أثناء وقوع الحادث وارتكبوا جميعاً الهرب وقد تم التعرف على من كان يقود السيارة حتى تم إحضاره والقبض عليه الذي اتضح أنه يبلغ من العمر 26 سنة”.
وأوضح المسؤول أنه وبالتحقيق معه أقر بتسببه بهذا الحادث مشيراً إلى أنه كان يقود سيارته على الدائري الغربي بسرعة عالية حيث حاول الدخول بين سيارتين من غير تهدئة فاصطدمت سيارته بسيارة يعتقد أنها الهوندا التي اصطدمت بباقي السيارات فيما استمر بسرعته ولم يتوقف إلا بعد مسافة طويلة من موقع الحادث بعد أن أخفى السيارة وهرب على قدميه ومعه اثنان من مرافقيه حتى تم القبض عليه كما تم القبض على المرافق الثاني 26سنة”.
وبين المسؤول أنه تم إيداع الأشخاص الثلاثة التوقيف لاستكمال إجراءات الحادث وإنهاء الحقوق الخاصة فيما يخص المتوفى وكذلك باقي التلفيات التي تسبب بها السائق الهارب ومن ثم النظر فيما يصدر عليهم من عقوبة فيما يخص الحق العام.
وقال المسؤول “بخصوص مطاردة الدوريات الأمنية له أكد قائد السيارة بأنه لم تتم مطاردته من أي جهة وأنه لم يكن يمارس التفحيط حيث كان بالأصل يسير على الطريق الدائري المزدحم بالسيارات ولمسافة طويلة وكل ما قام به أنه كان متهوراً أثناء قيادته حتى وقع الحادث وهرب بعده مباشرة”.
وبين المسؤول أنه تم الاستفسار من عمليات المرور وكذلك الدوريات عما إذا كان قد ورد بلاغ عن سيارة سوناتا كانت تمارس التفحيط على شارع حمزة أو الشوارع المحيطة من عدمه واتضح أنه لم يرد بلاغ عن ذلك وهو الأمر الذي أثبتته الدوريات السرية المتواجدة في محيط المنطقة.
وبين المسؤول أنه كان هناك سيارة من نوع كابرس لونها رصاصي يمارس قائدها التفحيط بعد أن نزع صدامها الخلفي ومعه اللوحة ووضع عبارات لاصقة حيث تمت متابعته من فرق البحث والتحري بمرور الرياض حتى تم القبض عليه بالقوة وحجزت السيارة وكذلك تم تسليم السائق لتوقيف الناصرية لاستكمال إجراءاته.

95110_96382

58418_84031

15115_31820

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
صور وفيديو: مطاردة مُثيرة لمفحط قُبيل الفجر تنتهي بمصرع وافد
صور: ولي العهد يشرِّف زفاف العنزي على كريمة سعود الفيصل
فقيه: إقحامي بكارثة جدة بلاء مغلف بالشيكولاته.. والملك طالبني بالبدء بأولاده في تطبيق النظام – فيديو