السعودية تشارك في أولمبياد لندن بمنتخب نسائي

السعودية تشارك في أولمبياد لندن بمنتخب نسائي

كشفت مصادر مطلعة أن المملكة ستشارك في أولمبياد لندن 2012 المقبل بمنتخب نسائي، ويأتي ذلك بعد أن هددت رئيسة اللجنة الأولمبية الدولية آنيتا ديفرانتز باستبعاد أي دولة لا تشارك معها المرأة بدور فعّال، ولن تقبل المشاركات الصورية كما حدث سابقا، وجّهت هذه الرسالة لثلاث دول،هي: السعودية وبروناي وقطر، فيما أكدت بروناي وقطر بالمشاركة بمنتخب نسائي، وبقي وضع المملكة إلى وقت قريب مجهول حول المشاركة، فيما لم يعلن حتى اليوم هذا القرار، إلا أن هناك جهات تحاول تجهيز منتخبات نسائية سعودية.

ويتوقع أن تشارك المرأة بالفروسية نظرا لأن الفارسة دلما رشدي (18 عاماً) (صور: دلما رشدي أول أولمبية سعودية) شاركت في العديد من البطولات الأوروبية، وشاركت في أولمبياد الشباب 2010م، وحصلت على الميدالية البرونزية، وكُرمت من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولكن كانت مشاركتها فردية ولم ترشح من اللجنة الأولمبية السعودية، ويتوقع أيضا تواجد فريق لكرة السلة كونه فريقا قائما أساساً.

وكشفت المصادر بحسب صحيفة (الشرق ) أن اللجنة الأولمبية الدولية حاولت مع المملكة في وقت سابق المشاركة بفريق سعودي نسائي حتى لو كان مجنّسا، ولكن قُوبِل الأمر بالرفض.
ووفق المصادر، سيتم استبعاد السعودية من المشاركة في الأولمبياد لو لم تشارك بمنتخب نسائي، وستكون الوحيدة المستبعدة من بين 250 دولة.