اعلان

صور: معلم ينقذ طالب من الموت بعد ابتلاع لسانه في جازان

Advertisement

233450

أنقذ معلم حياة طالب بلع لسانه، الأسبوع الماضي، أثناء سقوطه في باحة المدرسة، في جازان، عندما كان يتناول “بطاطس” وهو يركض مسرعاً. وكان المعلم عثمان عبد الله صري يؤدي إشرافه اليومي في مدرسة العباس بن عبد المطلب المتوسطة والثانوية بالمباركة، حين تفاجأ بسقوط الطالب عواف علي محمد حمدي أثناء الفسحة، وباشر حالته، وقام بإسعافه.
واتضح لـ”صري”، الحاصل على دورة الإسعافات الأولية في الغصة وابتلاع اللسان والإنعاش القلبي الرئوي، أن الطالب بلع لسانه، ويواجه صعوبة في التنفس.  وجرى إشعار المرشد الطلابي حسين عكور الذي ساهم في إنجاح إسعاف الطالب، وتهيئة وإتاحة الفرصة للمعلم للتعامل مع الموقف بهدوء واتزان، وتدرج في الإجراءات لتحقيق سلامة الطالب أولاً.
وجرى إبلاغ مدير المدرسة بالواقعة، ونُقل الطالب لمستشفى الطوال العام؛ للاطمئنان على صحته، وتم استقبال الحالة في الطوارئ، وإجراء الكشف والفحوص اللازمة، ثم عرضه على طبيب الأسنان. وأكد طبيب الأسنان، في تقريره، أن الطالب ابتلع لسانه، وتم إسعافه وإنقاذه في المدرسة قبل أن تسوء حالته، وتم عمل كشف وفحوص في الطوارئ، وأن حالة الطالب تحسَّنت وأخذ العلاج اللازم.
وحضر ولي أمر الطالب للمدرسة، وشكر للمعلم “صري”، والمرشد الطلابي، على العمل الإنساني النبيل، وأشادت إدارة المدرسة بالموقف، وقدمت شهادة شكر وتقدير للمعلم، وهدية خاصة. وبادر مدير الهلال الأحمر بمحافظة صامطة بدر حداد، وفريق العمل، بالحضور للمدرسة، وقدَّم شكره وتقديره للمنقذ المسعف، وتكريمه بدرع لقاء عمله الإنساني النبيل، متمنياً للجميع السلامة.

01e0f313-7d74-440d-969b-10524aa28575

90241b1b-eddd-4f35-8aef-66d5a10994f2

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
الغذاء والدواء تمنع دخول لحوم بأحد المنافذ وتسمح بها في منفذ آخر
العمل تطلق شكراً يا ملكنا عقب إطلاق باقة حافز الجديدة
التربية: تصوير الطلاب والطالبات أو تسجيل أصواتهم مخالف للنظام