30 رجلاً وامرأة مطلوبون في قضية الحفلة الماجنة بـ استراحة عمق

232842

علمت  مصادر صحفية أن الجهات الأمنية بمركز شرطة محافظة بحرة، وهيئة التحقيق والادعاء العام بمدينة جدة (دائرة العرض والأخلاق) لا تزال تحقق مع 16 رجلاً وامرأة، جميعهم سعوديو الجنسية، عقب القبض عليهم في استراحة خاصة بمنطقة عمق، جنوب مكة المكرمة، في حفلة ماجنة مختلطة، وهي القضية التي قمنا بنشرها قبل ستة أيام، فيما كشفت المعلومات عن أن الأشخاص المتورطين والمطلوبين في القضية يتجاوز عددهم 30 شخصاً.
وكانت شرطة محافظة بحرة التابعة لمدينة جدة، ودائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بجدة، قد باشرت التحقيق مع 11 رجلاً وثلاث نساء، إثر القبض عليهم في استراحة بضاحية مخططات عمق بمنطقة الشميسي جنوبي مكة المكرّمة؛ لاجتماعهم على إحياء سهرات آثمة ومخدرات، وتجهيز أستوديو الرقص والمجون.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرّمة، قد تلقت بلاغاً منذ شهر عن الاستراحة التي تصدر منها الأصوات العالية والموسيقى الصاخبة. وظهيرة يوم الجمعة قبل الماضي تجمّع أكثر من 25 سيارة أمام الاستراحة وسط تعالي أصوات الموسيقى، وصلاة الجمعة قائمة. وذكر البلاغ أن النساء يدخلن في الاستراحة، خصوصاً فترة الصباح، ويعتقد أنهن طالبات جامعيات.
وتجدّد التجمُّع بالاستراحة صباح الثلاثاء الماضي، فصدرت التوجيهات لتحرُّك عددٍ من فرق أعضاء الهيئة بمنطقة مكة المكرّمة، بمشاركة فرقٍ ميدانية للهيئة من العاصمة المقدّسة وهيئة محافظة بحرة وبعض الفرق من جدة، بسبب كثرة أعداد السيارات الواقفة أمام باب الاستراحة. وتمّ الدهم بمشاركة عددٍ من رجال الأمن المرافقين لأعضاء الهيئة، وتم ضبط 11 رجلاً يتزعمهم صاحب الاستراحة، وهو بالعقد الخامس من العمر، وفيهم بعض القيادات والمسؤولين، خلاف مَن تمكّن من الهرب، وتم التقاط رقم لوحة سيارته. كما تم ضبط ثلاث نساء، وكان جميع مَن قبض عليهم في حالة خمولٍ وحالةٍ غير طبيعية (سُكر).
وتم رصد سيارة “جمس” بها عددٌ من طالبات الجامعة يزيد عددهن على ست طالبات، تم تهريبهن حتى وصولهن لحي ريع ذاخر، خلاف مَن هربت في سيارات أخرى مع الشباب الفارين من الموقع في أثناء عملية الدهم. وتم التحفظ على المضبوطين، وتحريز قوارير الخمر الجاهزة، وسجائر الحشيش، وملابس رقص خليعة معدة لإحياء السهرات الآثمة. وتم إعداد محضر ضبط وتسليم المضبوطين لمركز شرطة بحرة للتحقيق معهم، واستدعاء الهاربين والهاربات كافة من الاستراحة عبر تسجيل بياناتهم وأرقام جوّالاتهم في محاضر الضبط.
وكشفت المعلومات عن أن الأشخاص المتورطين والمطلوبين في القضية يتجاوز عددهم 30 شخصاً من قيادات ومسؤولين في جهات حكومية وخاصة، وعدد من طالبات الجامعة والكليات بجدة ومكة، وتم القبض على 16 رجلاً وامرأة حتى الآن، وجرت عمليات الضبط في نقاط تفتيش الشمسي والكعكية، وبمساعدة الدوريات الأمنية ودوريات أمن الطرق.
وتم التحفظ على سبع سيارات هي: “جمس شفروليه، وونيت بكب، ومكسيما، وجمس، ويوكن، ولكزس، وفورد”، وجارٍ استدعاء أصحاب بقية السيارات التي تم رصدها تتردد على الاستراحة، وعثر بحوزتهم على 37 جرام حشيش، و42 سيجارة حشيش جاهزة ومستخدمة، وخمس لفات ورق شام للف، و11 قارورة عرق جاهزة، وثلاث قوارير شراب خارجي، و65 طقم نسائي خاصاً بالرقص والملابس الخليعة التي تستخدم لهذه الأغراض السيئة، وخمس سماعات ديجية، وجهازين معدة للاستخدام، وأربع غرف نوم مجهزة لفعل المنكر والرذيلة، ولا تزال التحقيقات جارية قبل إحالة الجميع للمحكمة والحكم عليهم شرعاً.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
طالب يقهر الإعاقة بتصميم صهاريج تحمي شاحنات الغاز من الإنفجار
سعودي من مطار سنغافورة: قاتل الله السفر (فيديو)
البحرين تحتجز 4 سعوديين على ذمة قضية قتيل الدور الثامن