إقرار تنظيم حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل

حافز

أعلنت وزارة العمل تفاصيل ما أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين  الماضي  29/1/1435هـ الموافق 2 /12 / 2013م حول تنظيم “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.
ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري)  يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية. ويصل المخصص إلى  1000 ريال  شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم “مخصص صعوبة البحث عن عمل” هو تنظيم جديد أضيف إلى برنامج حافز، وبالتالي فإنه لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة 2000 ريال للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً. ويستفيد من “تنظيم مخصص صعوبة البحث عن عمل” الفئة العمرية من 35 – 60. كما يمكن أيضاً أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ 2000 ريال، وذلك عندما تنطبق عليهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، وبحيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم 1000 ريال، كما هو موضح أعلاه.  كما يسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية فرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.
وبالإضافة إلى المخصص الشهري، يقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية. وكما نص قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، فمن المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي (بعد 90 يوماً) من تاريخ صدور القرار، وذلك بهدف التحضير، وإكمال الاستعدادات اللازمة لبدء التسجيل. وخلال هذه المدة سيبدأ “هدف” بتعريف المستفيدين الجدد بسياسات وآلية عمل البرنامج وطريقة التسجيل فيه وإعلان اللوائح المُنظمة له.

المصدر: المواطن

شاهد أيضاً:
بنك بجدة يرفض فتح حساب لعسكري بسبب صورته في بطاقة الهوية
منع عبارة معكم بكل مكان وأينما كنتم في جميع الإذاعات السعودية بسبب ملاحظات دينية
إلغاء تأمين السيارات بعد البيع يكبد أصحاب المعارض خسائر كبيرة

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا