مشجعو إيران يوجهون إهانات لميسي عبر الـ فيسبوك

512051395372

بينما سيطرت السعادة على لاعبي إيران ومديرهم الفني البرتغالي كارلوس كيروش بعدما أوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل المنتخب الإيراني ضمن مجموعة واحدة مع نظيره الأرجنتيني، وجه آلاف من المشجعين الشبان سيلا من الإهانات إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.
وأوقعت القرعة، التي أجريت الجمعة الماضية بمنتجع كوستا دو ساوبي البرازيلي، المنتخب الإيراني ضمن المجموعة السادسة التي ضمت معه منتخبات الأرجنتين والبوسنة ونيجيريا.
ويعني اسم ميسي، في اللغة الفارسية، “كوبر” أو “النحاس” وهو مصطلح يعبر إهانة في لغة الشارع الإيراني. وحرص معظم المشاركين بتعليقاتهم على صفحة ميسي بالفيسبوك على استخدام هذه الكلمة بأشكال مختلفة. وكان أحد التعليقات “إنك مجرد نحاس. ولكنك لن تحظى بفرصة أمامنا إذا لم تكن ذهبا فقط”.
وأشار البعض إلى المواجهة المحتملة بين ميسي والمدافع الإيراني بيكزاده هاشم وأن ميسي لن يجد فرصة أمام هاشم. وانتقدت وكالة الأنباء الإيرانية (إسنا) لهجة هذه الرسائل التي وجهها المشجعون الشبان للمنتخب الإيراني إلى ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في كل من الأعوام الأربعة الماضية. وذكرت (إسنا) “بهذا التصرف المؤلم ، قدمنا صورة سيئة للغاية عن إيران حتى قبل بدء مسيرتنا في المونديال”.

شاهد أيضاً:
فيديو: مدرب نرويجي حاول إظهار مهاراته.. فأصبح أضحوكة للجميع
فيديو: شغب جماهيري رهيب يفسد نهاية الدوري البرازيلي
فيديو: بنزيمة ترك الملعب وفريقه المتعادل واستجاب لطلب فتاة في المدرجات