حريق شقة ينهي حياة 6 من أسرة واحدة ويصيب 6 آخرين في حي العريجاء بالرياض

236315732588

لقي ستة أطفال مصرعهم اختناقا فيما أصيب ستة من أفراد الأسرة بإصابات مختلفة بسبب كثافة الأدخنة عقب نشوب حريق بداخل شقتهم بحي العريجاء بالرياض.
وأوضح الناطق الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحمادي أن غرفة عمليات الدفاع المدني بالرياض تلقت بلاغاً حضورياً الساعة (1:21) فجر اليوم يفيد بتصاعد أدخنة من إحدى الشقق السكنية بحي العريجاء وعلى الفور هرعت (8) فرق إنقاذ و(3) فرق إطفاء و(3) فرق إسعاف و(3) فرق إخلاء والوسادة الهوائية بالإضافة للخدمات المساندة وقد وصلت أول فرقة للموقع الساعة (1:23) تقريباً أي بعد دقيقتين وذلك لقربها من الموقع لتباشر الحريق المندلع قي غرفة مساحتها (4×5) داخل شقة بالدور العلوي مما أدى إلى احتجاز أفراد الأسرة البالغ عددهم (12) فرداً بالشقة المندلع بها الحريق منذ وقت مبكر قبل أن يكتشف من الأسرة التي كانت نائمة عدا بعض الأطفال صغار السن.
وبين النقيب الحمادي أن الحادث أدى لإحتراق قطع الأثاث الأسفنجي إلى زيادة كثافة الأدخنة وتشبع الموقع بها. وأضاف أن فرق الإنقاذ سارعت بإخراج المحتجزين باستخدام معدات الإنقاذ والوسادة الهوائية في الوقت الذي باشرت فيه فرق الإطفاء الإخماد ، وقد شارك رجال الأمن والمواطنين في عمليات الإنقاذ و تم نقل جميع الحالات عن طريق إسعاف الدفاع المدني والهلال الأحمر حيث نتج عن الحادث (6) حالات وفاة و(6) إصابات ، وجميع حالات الوفاة والإصابات نتيجة الاختناق عدا حالة واحدة تعرضت لحروق في الوجه وحالتها غير مستقرة. وأضف المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحمادي في نهاية تصريحه أن الدفاع المدني يتقدم لذوي المتوفين بخالص العزاء وصادق سأئلين الله لهم المغفرة والرحمة . وقد علمت مصادر صحفية من أحد الجيران أن والد الضحايا يعمل في أحدى القطاعات العسكرية وكان ليلة الحادثة في مهمة عمل خارج المنزل.

176270129857

المصدر: صحيفة الرياض

شاهد أيضاً:
صور: المعلم كنديري يزور الطالب الباكي في منزله بـ صبيا
مقيم أمريكي يقاوم رجال هيئة حائل بعنف عقب ضبطه يعاكس الفتيات
التعليم العالي تعلن وقف الابتعاث إلى 75 جامعة في الخارج