طلال بن عبدالعزيز: استعنت بصديق مشترك مع الأسد لمنع عرض فيلم ملك الرمال في دمشق

232058

أكد الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، سعيه الحثيث لوقف عرض فيلم “ملك الرمال” للمخرج السوري نجدة أنزور، الذي يسعى لتشويه شخصية الملك عبدالعزيز قبل عرضه في دمشق.
وقال الأمير “طلال” عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “لقد استعنت بصديق مشترك لي ولـ الرئيس بشار الأسد لمنع عرض هذا الفيلم في دمشق، وأتمنى أن يستجيب إكراماً لشخص الملك عبدالعزيز الذي لا يمكن لسوريا الشقيقة وشعبها الوفي نسيان أعماله الخيرة ودعمه الدائم”.
وأضاف: “فليس من الإنصاف أن نترك لمثل هذه الأعمال الفنية الفاشلة حرية تشويه شخصية تاريخية عظيمة كالملك عبدالعزيز، فهو من أبرز الزعماء الذين لن ينساهم التاريخ”.
وتابع: “مخرج جهاد النكاح يواصل مشوار الهبوط.. يعرض في دمشق في الوقت الراهن فيلماً سينمائياً بعنوان (ملك الرمال) للمخرج السوري نجدة أنزور الذي يعتبر أول المبشرين بجهاد النكاح من خلال مسلسله المثير للجدل (ما ملكت أيمانكم)، وهو كباقي أعماله لم يترك إلا الألم والأسى في نفوس الجماهير”. وقال: “بدلاً من أن يستغل هذا الفن الراقي في تثقيف الناس من خلال معالجة الموضوعات الجادة، يصمم بهذا الفيلم على الاستمرار في مشوار الهبوط، حيث سبق عرضه في لندن ولم يلق أي نجاح”.
وأضاف: “لقد تعرضت المملكة العربية السعودية ومازالت للعديد من الحملات الإعلامية المغرضة، ولم تكن السينما ببعيدة عن تلك الحملات، ولم تستطع جميعها أن تنال من شموخ المملكة ومكانتها الإسلامية والعربية والعالمية المرموقة”. وتوقع أن “يلقى هذا الفيلم المصير نفسه، وهو معانقة سلة مهملات الأعمال الفنية الساقطة”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
شباب الإيمو: لسنا عبدة للشيطان.. لكننا نتبع الموضة
أمين جدة الأسبق المحكوم بالسجن: تبرئتي من كارثة السيول خففت مصابي
عبدالرحمن الراشد وعثمان العمير يرفعان شعار رابعة.. والعلياني: هل صبأتم؟

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا