مقتل أفريقي وإصابة برماوي أثناء مطاردة أمنية بالمدينة

689c80c2-6fb8-4d76-a905-223cb721031d

أدت ملاحقة أمنية لقائد سيارة «برماوي الجنسية» إلى إصابة شخص أفريقي مجهول الهوية بطلق ناري أودى بحياته في منطقة المدينة المنورة أمس. وأوضح الناطق الاعلامي لشرطة المنطقة العقيد فهد بن عامر الغنام، أن أفراد أمن الطرق لاحظوا في نقطة تفتيش على طريق المدينة المنورة ــ ينبع القديم حوالى الساعة الثانية بعد ظهـر أمس سيارة من نوع هونداي قادمة من ينبع باتجاه المدينة. وعندما شاهد قائد السيارة نقطة التفتيش قام بالرجوع والالتفاف وسلك طريق الفقرة، مما حدا بإحدى الدوريات إلى متابعته وطلبت منه الوقوف إلا أنه قام برمي قارورة فيها مادة سائلة على الزجاج الأمامي للدورية لمنع طاقم الدورية من الرؤية.
وطلبت الدورية منه الوقوف أكثر من مرة لكنه لم يستجب للنداءات مما اضطر رجال الأمن لإطلاق ثلاث طلقات تحذرية أثناء متابعتهم له بالدورية إلا أنه لم يستجب لها وواصل سيره. وبناء لما يتطلبه الموقف أطلق أفراد الدورية النار باتجاه عجلات السيارة وبسبب صعوبة المنطقة ووعورة الخط استقرت إحدى الطلقات بالمقاعد الخلفية وأخرى فوق سقف السيارة بعدها توقف قائد السيارة.
وأبان الغنام أن رجال أمن الطرق ألقوا القبض على قائد المركبة وتبين أنه من الجنسية البرماوية وأنه مصاب إصابة بسيطة نقل على إثرها إلى المستشفى ولازال يتلقى العلاج، فيما تبين أن شخصا آخر يختفي داخل السيارة في المقاعد الخلفية لم يلاحظه أفراد الدورية وهو مجهول الهوية من الجنسية الأفريقية قد تعرض لإصابة فارق على إثـرها الحياة. وانتقلت الجهات الأمنية للموقع متمثـلة بشرطة العزيزيـة والأدلة الجنائية ولازالت التحقيقات مستمرة، فيما تبين أن السيارة مستأجرة.

المصدر: صحيفة عكاظ

شاهد أيضاً:
خبراء عقاريون: مغادرة العمالة المخالفة تخفض أسعار الإيجارات 15%
الأزمات تضاعف نسبة زواج السعوديين من مغربيات
النقد تقرر فتح حسابات مصرفية لـ أبناء السعوديات