فيديو: حريق شاحنة وهبوط أسفلتي يوقفان الحركة بطريق الخرج

230980

أدى حادث مروري وقع مساء اليوم على طريق الخرج الجديد بالرياض إلى شلل الحركة المرورية، وتسبَّب في حريق شاحنة وهبوط أسفلتي وتوقف الحركة في نفق البحرية. وتزامن وقوع الحادث مع أعمال الصيانة التي تقوم بها وزارة النقل لإشكالية الهبوط الأسفلتي داخل نفق البحرية، الذي تفاقم أمس بعد تسجيل نسبة هبوط عالية، سببتها مياه الأمطار الأخيرة. ووقع الحادث المروري بالقرب من النفق بين ٣ شاحنات، إحداها المتسببة “قلاب”، واندلعت فيها النيران. وسجّل الحادث إصابة واحدة، فيما باشرت فرق الدفاع المدني إخماد الحريق، واستنفرت دوريات المرور جهودها لتسهيل الحركة، وتحويلها لطريق الخدمة لحين إبعاد الشاحنات وانتهاء أعمال صيانة النفق.

الناطق الرسمي لمرور الرياض المقدم حسن الحسن أوضح أن الحادث وقع بالقرب من نفق البحرية بين ثلاث شاحنات، إحداها تعرضت للاحتراق، ونتج منه إصابة واحدة. وقال: “طريق الخرج باتجاه الشمال، وفي داخل نفق البحرية، يشهد هبوطاً؛ وتجري فيه أعمال صيانة في مسار واحد منذ أمس، وتعمل وزارة النقل حالياً على صيانته. ويشهد الموقع كثافة مرورية عاليه جداً منذ أمس”. وأضاف “بعد الحادث حالياً، طريق (نفق البحرية) شبه متوقف، فيما باشرت الموقع فِرق من المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر”.

وقال الحسن: “في الموقع يوجد ضابط الميدان المستلم، وكذلك قائد المنطقة للإشراف على الموقع، والعمل جارٍ حالياً لإخراج الشاحنات من الموقع؛ الأمر الذي يتطلب وقتاً نظراً لضرورة الاستعانة برافعات كبيرة؛ لذلك يوجد في الموقع انتشار للعديد من فرق المرور لرفع الحادث، وكذلك فرق لتنظيم السير وتحويل الحركة على طريق الخدمة حتى إعادة فتح الطريق”.

المصدر: سبق.

شاهد أيضاً:
سائق يعتدي بوحشية على طفلة روضة داخل الباص
باحث: المرور يتجاهل 69% من أسباب الحوادث .. وإحصاءاته غير دقيقة
المملكة تتقدم 3 مراكز في سلم الشفافية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا