وكيلة مدرسة تُعاقب طالبات مخالفات بـطَلِي عباءاتهن بـ دهان.. وتعليم محايل: لم تردنا شكوى

592189-513x340

وعد مدير التربية والتعليم في محافظة محايل عسير هاشم علي الحياني، بالتحقيق في شكوى يعتزم أولياء أمور طالبات تقديمها ضد وكيلة مدرسة ثانوية الطلاليع في مركز ثربان بمحافظة المجاردة التابعة لمنطقة عسير اتهموها بطلاء عباءات بعض الطالبات بدهان. وقال إن الإدارة لم تردها شكوى بهذا الخصوص، وأضاف «الإدارة ستتعامل مع الشكوى بشكل رسمي وفق الأنظمة والتعليمات المنصوص عليها في حال ورودها».
وكان عدد من أولياء أمور الطالبات أكدوا، أنهم سيتقدمون بشكوى إلى إدارة التربية والتعليم للتحقيق في القضية، ووصفوا تصرف وكيلة المدرسة بأنه غير مبرر، وفيه تجاوز على الأنظمة والصلاحيات.
من جهته، قال مصدر إن إدارة المدرسة اتخذت عدداً من العقوبات والتعهدات على الطالبات بالالتزام بمواصفات العباءات التي يرتدينها داخل المدرسة، إلا أن عدداً منهن رفض هذا الالتزام مما أجبر وكيلة المدرسة على اتخاذ قرار بسحب عباءات الطالبات وطلائها بالدهان الأبيض، وهو ما أثار حفيظة أولياء الأمور. وذكر أن مجموعة من طالبات ثانوية الطلاليع رفضن الانصياع للتعليمات المنصوص عليها بخصوص لبس العباءات ونوعها، حيث جلبن عباءات «مُخصرة وتُلبس على الكتف ومُطرزة»، مضيفاً أن العباءات من هذا النوع مرفوضة في مدارس التعليم العام.

المصدر: صحيفة الشرق

شاهد أيضاً:
رجال أمن يشكون زملاءهم ببلاغات كيدية
سعودي في غوانتانامو يقاضي بولندا أمام محكمة الحقوق الأوروبية
تصريحات الوليد بن طلال تثير اهتمام الصحافة الإسرائيلية

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا