انتهاء أزمة المخالفين الإثيوبيين بعد أسابيع من أحداث منفوحه

230224

أكدت مصادر أمنية اقتراب انتهاء أزمة المخالفين الإثيوبيين بالعاصمة الرياض، حيث لم يعد يتبقى منهم بمراكز الإيواء سوى 1500 مخالف ومخالفة عقب ترحيل أكثر من 25 ألف مخالف ومخالفة خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر رحلات مكثفة للخطوط السعودية، وصلت لـ 12 رحلة يومية على طائرات جامبو.
وذكرت المصادر أن العدد المتبقي من المخالفين الإثيوبيين تتواصل عملية إنهاء إجراءات ترحيلهم، كون بعضهم وصلوا حديثاً لمراكز الإيواء فيما تتطلب حالات أخرى المزيد من الإجراءات كونها أسراً لديهم أطفال ولدوا داخل السعودية بشكل غير نظامي.
وأوضحت المصادر أن حكومتنا الرشيدة سخّرت خدماتها لإنهاء الأزمة حيث قامت بتأمين الإعاشة اليومية ومستلزمات الإيواء للمخالفين، إضافة لرسوم بعض الإجراءات وعمليات النقل والترحيل في سبيل سرعة إنهاء الأزمة بشكل كامل وهو الأمر الذي تحقق بفضل الله تعالى ثم بتكاتف الجهود وتعاون الجهات المعنية.
ولفتت المصادر إلى أن نجاح الجهات المعنية في التعامل مع أزمة الإثيوبيين المخالفين سواء خلال أحداث منفوحه قبل أسابيع أو من حيث سرعة إجراءات الترحيل جاء بإشراف مباشر ومتابعة يومية من أمير منطقة الرياض خالد بن بندر ونائبه الأمير تركي بن عبدالله وبجهود القطاعات الأمنية والحكومية.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
عقيد بالقوات المسلحة يبتكر جهازاً لمكافحة الفساد الإداري
فتاة سعودية: إحدى الشركات رفضت توظيفي بسبب وزني الزائد
صورة: إعلان عن ألبوم غنائي (بنات المدارس ليتني عندكم سواق) يثير الإستغراب

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا