نجاح عملية مريض السمنة حسن الصميلي

118225180543

نجح فريق طبي في مدينة الملك فهد الطبية في إجراء عملية جراحية الأسبوع الماضي لمريض السمنة حسن الصميلي (39 عاماً) الذي كان يزن 350 كلجم , حيث كان يعاني من مرض السمنة المفرطة، والتي أقعدته عن الحركة وجعلته حبيس السرير الأبيض منذ عام 1432.

وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني, أن المريض الصميلي خضع لعملية تكميم المعدة بالمنظار, ونجحت ولله الحمد بدون أي مضاعفات وفي وقت وجيز، مشيرا إلى أنها لم تتجاوز 40 دقيقة, حيث أفاق من التخدير في غرفة العمليات وتم نقله إلى الجناح دون الحاجة للعناية المركزة، وأضاف الدكتور : ” أخضع المريض صميلي لبرنامج دقيق قبل العملية لتحسين وظائف التنفس والقلب وتقوية العضلات، وأعطي حميه خاصة تم جلبها من الولايات المتحدة, أنزلت وزنه 50 كيلوغرام”: ، مشيرا إلى تمكنه تدريجياً من الحركة في نفس يوم العملية, وتناوله الغذاء بالفم في اليوم الثاني بحسب برنامجه الغذائي بعد العملية, كما استمر في برنامجه التأهيلي من خلال العلاج الطبيعي.

من جهته، قال مريض السمنة حسن الصميلي الحمد لله بدأت أشعر بتغير كبير وراحة نفسية عالية وأمل وتفائل للمستقبل. قائلاً : ” بدأت أمشي في ممرات الجناح وأستطيع الحركة بشكل مرن” .

المصدر: الرياض نت.

شاهد أيضاً:
أمانة جدة تنفي استخدامها مواداً لتفريق السحب.. وتؤكد: لم يشكُنا أحد
صورة: المقبل يُبقي لوحة سموّ الأمين أمام مكتبه
مقبرة البقيع تشهد أكبر توسعة في تاريخها ضمن التوسعة الحالية للمسجد النبوي

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا