اختبارات لفحص كفاءة العاملين السعوديين والمقيمين في 70 مهنة

57362c49-1b3d-4637-8111-33d0e83b9556

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن بدء تطبيق اختبار فحص مهني جديد، للعاملين في 70 مهنة، يشمل المواطنين والمقيمين في المملكة، بهدف ضبط ممارسة المهن، والتأكد من كفاءة وتأهيل العاملين فيها.
وأوضح محافظها الدكتور علي الغفيص، أن الفحص سيشمل اختبارات عدة في جميع المهن، في المجالات المهنية والتقنية من دون استثناء، ويمثل دوراً مشابهاً لاختبارات هيئة التخصصات الصحية للممارسين الصحيين. وكشف عن تأسيسهم لشركة “مقاييس المهارات السعودية” لتطبيق هذه الاختبارات في شكل مهني، مشيراً إلى أن ذلك تم بناءً على طلب مجلس الشورى، بإنشاء هيئة تماثل هيئة التخصصات الصحية، تسمى التخصصات المهنية والتقنية للاختبارات المهنية.
وقال المحافظ، إن الشركة الجديدة ستكون الجهة المسؤولة عن المهارات والمعايير المهنية والاختبارات، عبر 270 معياراً مهنياً، شاملة لكل المهن، والتي يبلغ عددها نحو 70 مهنة، تمثل المهن الأساسية الموجودة في البلاد، فضلاً عن توثيقها لشهادات العاملين. وأوضح أن الاختبارات ستطبق على العاملين المواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، مشيراً إلى أنه سيتم إجراؤه على العمال المقيمين قبل وصولهم إلى المملكة، وأثناء وجودهم فيها.

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
هيئة المدينة تكشف شركة وهمية يُمارَس فيها الاختلاط بين الجنسَيْن
وزير العمل: تطبيق المرحلة الثانية من برنامج حماية الأجور اعتباراً من اليوم
المفتي يطالب الصحة بمنع الأطباء الرجال من الكشف على المتوفيات

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا