دخول موسم الأمطار .. ومدني جدة مستعد ويعلن الطوارئ

دخول موسم الأمطار .. ومدني جدة مستعد ويعلن الطوارئ

 

تتابع إدارة الدفاع المدني في جدة باستمرار مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة كل المستجدات والتقلبات الجوية تحسبا لحصول الأمطار بمدينة جدة في أية لحظة، حسبما صرح به مدير المديرية العامة للدفاع المدني بجدة العميد عبدالله جداوي، معلناً دخول موسم الأمطار، ومضيفاً أن مشاريع تصريف السيول والأمطار قد شارفت على الانتهاء.

وبحسب موقع “الرياض نت” فقد أضاف الجداوي أنه تم الانتهاء من بناء 5 سدود ووضع على كل سد صافرة إنذار، والعمل مستمر على ربط كل الصافرات بغرفة عمليات الدفاع المدني، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً بين الأمانة والدفاع المدني لمتابعة المشاريع التي لازالت تحت الإنشاء، وقد حث الدفاع المدني الأمانة على أخذ المزيد من الاحتياطات في مواقع المشاريع بحيث لا تكون أماكن لتجمع المياه.

وأضاف الجداوي أنه تم تقسيم محافظة جدة إلى 16 مربعاً، وكل مربع يشتمل على أكثر من جهة معنية منها الدفاع المدني والشرطة والمرور والهلال الأحمر والأمانة والشؤون الصحية، وذلك بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، لسهولة تقديم الخدمات وسرعة الوصول للأماكن التي قد يكون فيها خطورة لأن صعوبة وصول الآليات للأماكن المنكوبة في السابق تسبب في تفاقم الكارثة نظرا لارتفاع منسوب المياه وانسداد الطرق.

وبهذا التقسيم الجديد سيصبح الوصول لأماكن تجمع المياه سهلا وبالتالي سيسهل مهمة رجال الإنقاذ؛ لأن كل مربع يحتوي على آليات متكاملة من الدفاع المدني من آليات إنقاذ وإطفاء وإسعاف وقوارب مطاطية وتشكيلات متكاملة بكافة الأفراد والغواصين ودوريات السلامة.

وأضاف الجداوي لازلنا نتابع مع الأرصاد وحماية البيئة ونأخذ كل الاحتمالات بعين الاعتبار لذلك نحن في حالة طوارئ مستمرة حتى ينتهي موسم الأمطار بعد ثلاثة أشهر .

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا