فيديو : مقتل سبعة أشخاص في حادث تصادم 34 سيارة في جنوب غرب بريطانيا‏

مقتل سبعة أشخاص في حادث تصادم 34 سيارة في

جنوب غرب بريطانيا‏

قال شهود عيان إن حادث تصادم 34 سيارة بسبب الضباب الكثيف على طريق سريع جنوب غرب انكلترا أسفر مساء الجمعة عن سقوط سبعة قتلى، و حوالي 51 جريحا.

وعرض التلفزيون لقطات لسيارات مشتعلة انقلب عدد منها بعد تصادم 34 سيارة على الطريق السريع “ام5” قرب مدينة تونتن جنوب غرب انكلترا، حوالي الساعة 20,30 بتوقيت غرينتش.

و هذا فيديو توضيحي عن الحادث منقول مباشرة من التلفزيون البريطاني

في نفس السياق قالت صحيفة ” ديلي ميل ” البريطانية أمس السبت،  أن الحادث شمل ثلاثون سيارة و 4 سيارات نقل ضخمة، وفور وقوع التصادم اشتعلت النيران في السيارات و الضحايا بداخلها.في هذه الأثناء قام حوالي خمسين رجل إطفاء بإخماد النيران و إخراج أشخاص عالقين في آلياتهم على الطريق السريع، بعد حادث التصادم الذي وقع على الطريق المتوجهة شمالا، و أغلق الطريق السريع أمام حركة السير و لن يفتح قبل 24 ساعة.

من جهة أخرى صرح انطوني بانغام المسؤول في شرطة منطقتي سومرست وافون للبي بي سي أن “عدة أشخاص لقوا مصرعهم في الحادث”.و أضاف أنه عند وصول الشرطة والاسعاف “كانت آليات عدة مشتعلة ومحترقة”، مشيرا إلى وجود نحو 35 جريحا، موضحا أن “اجهزة الاطفاء والاسعاف واجهت وضعا بالغ الصعوبة عند وصولها”.

وقال شهود عيان انهم سمعوا دوي انفجارات ورأوا آليات تتصادم وجرحى على حافة الطريق، حيث أكدت بيف ديفيس التي تقيم في المنطقة أنها رأت “جدارا من اللهب يمتد بسرعة”، موضحة أن “الضجيج كان مروعا”.

وأضافت “كان هناك خط من النار يبلغ طوله مئتي متر، وألسنة اللهب ترتفع، و كل شيء بلون النار”، ووصف بول اوكونور الذي كان يقود سيارته على الطريق أن المشهد كان “مروعا”، وقال لقناة سكاي نيوز “لم أر شيئا كهذا من قبل”.أما السيدة  جوسيه جاليمور و التي تعيش بمنزل يطل على موقع الحادث فقالت :” لقد سمعنا استغاثات من أطفال صغار وسط السيارات”، واضافت جوسيه ” من الواضح أنهم بقوا إلى جوار والديهم، لم استطع النوم طوال الليل، لقد كان أمرا مفزعا”.

وعن سبب الحادث واشتعال النيران قال بانجهام” البعض يتحدث عن الألعاب النارية التي كانت تنطلق من “نادي تونتون للرجبي ” والذي كان يقيم احتفالا، لكن لا يزال هذا الأمر مجرد نظرية، وستكشف التحقيقات عن مدى صحتها”.

شاهد أيضاً :
وفاة الدراج الأردني نضال السعدي في حلبة الريم بعد حادثة أصطدام

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا