فيديو: ياباني يضرب الرقم القياسي لأبعد هدف بالرأس من بعد 54 متر

ياباني يضرب الرقم القياسي لأبعد هدف بالرأس من بعد 54 متر

 

 

سجل ريوجيرو يويدا مدافع أوكاياما الياباني هدفا برأسه من قبل منتصف ملعب فريق يوكاهاما يوم الأحد في مباراة الجولة الـ33 من دوري الدرجة الثانية الياباني.

في الدقيقة 69 قام حارس مرمى فريق يوكوهاما بتسديد ضربة مرمى لتصل الكرة إلى منتصف الملعب إلا أن المدافع ريوجيرو شاهد ابتعاد حارس فريق يوكوهاما عن مرماه ليستفيد يويدا من هذه الهفوة بضرب الكرة برأسه من منتصف الملعب وإرسالها مباشرة إلى الشباك الخالية.

الهدف المفاجئ للمدافع يويدا ساهم بشكل كبير في فوز فريقه أوكاياما بالمباراة بهدف وحيد ليصعد فريق أوكاياما للمركز 15 بجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 39 نقطة.

وبعد نهاية المباراة قام مسؤولو فريق أوكاياما بإحتساب الأمتار التي تبعد بين المرمى والمكان الذي ضرب فيها المدافع يويدا الكرة برأسه لتبلغ المسافة نحو 58 مترا حيث تنوي إدارة الفريق أرسال هذا الإنجاز إلى لجنة غينيس للأرقام القياسية من أجل كسب الشهرة الدولية لفريقهم الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية.

وقد عبر المدافع يويدا عن سعادته بهذا الهدف والذي سيجلب له الشهرة حيث أكد لوكالة الأنباء اليابانية كيودو بالقول: بسبب هطول الأمطار أصبحت أرضية منتصف الملعب زلقة ، هذا الأمر جعلني أقرر ضرب الكرة بالرأس بغض النظر عن المسافة الطويلة ولكن كانت النتيجة جيدة.

وجاء هدف اللاعب الياباني من على مسافة 58 ياردة من مرمى يوكاهاما، ليتخطى الرقم القياسي العالمي المسجل باسم اللاعب النرويجي جون صامويلسون مهاجم فريق أود جرينلاند والذي أحرزه في مرمى ترومسو في الدوري النرويجي سبتمبر الماضي من على مسافة 57 ياردة.

وفشلت محاولات أصحاب الأرض في إدراك التعادل ليخرج أوكاياما من المباراة فائزا بهدف يويدا.

 

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا