الشيخ العريفي للنساء:«قهرتونا وصدعتونا بأنكم ضحيتوا من أجلنا»

الشيخ العريفي للنساء:«قهرتونا وصدعتونا بأنكم ضحيتوا من أجلنا»

قال الشيخ محمد العريفي في تغريداته عبر «تويتر» في معرض حديثه حول “البحث عن الأشياء التي يرى أن المرأة فضلت بها على الرجل”، إن أكثر النساء ما حفظت إلا «خيركم خيركم لأهله»، وإنهن يكررن مقولة «ضحيت عشانك».

وقال: «والله قهرونا النساء بهذه الكلمات» وتساءل «وش ضحيتوا به.. الرجال جاءوا لكم بالمسكن والشغالات والسواقين».وأكد في حديثه أنه يريد أن يحرك أذهان متابعيه الذين بلغ عددهم أكثر من 340 ألفا، وقال مخاطبا الرجال والنساء من زواره ومعجبيه: «كنت أريد أن أحرك أذهانكم، وأستثيركم، لاستخراج تجاربكم.. ولعل فيما تذاكرناه فائدة.. وحاولت أن أناقش باللهجة العامية ليكون أجذب، وأقرب للواقع.. وداعا».

وقال إن بعض الأزواج توصلوا إلى اتفاق مع زوجاتهم بأن يطلع الزوج الاستراحة ليلتين فقط. مضيفا: «الرجل اللي همه متعته وطلعاته وربعه وأصحابه.. هذا يرفع الضغط، ويقهر زوجته.. والله يستر عليها لا يلعب عليها إبليس.. انضبط واهتم بزوجتك».

وقال العريفي الذي تحدث باللهجة العامية مع متابعيه: إن المرأة لا تحب التهميش، وتحب دائما أن تسمع من زوجها عبارات «وش هاللبس الحلو.. شعرك حلو اليوم.. صبغتك تجنن.. أوووه ترتيب الغرفة اليوم يهبل». مؤكدا أن سهر الزوج بالاستراحات والديوانيات والمجالس، وكأن ما عنده زوجة أو أبناء، أمر خاطئ، وتقصير في حق الزوجة.

وقال العريفي مخاطبا الرجال “إن الرجل الذي همه متعته وطلعاته وربعه وأصحابه.. هذا يرفع الضغط ويقهر زوجته. محذرا هؤلاء الأزواج بقوله «الله يستر على الزوجات لا يلعب عليهن إبليس، انضبطوا واهتموا بزوجاتكم”. وأضاف ان بعض العلماء أجاز سفر المرأة من دون محرم، ولكن مع «رفقة آمنة».

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا