صور: امطار وسيول سلطنة عمان

امطار وسيول سلطنة عمان

أدى تأثر الأجواء المناخية في سلطنة عمان مساء أمس بالمنخفض الجوي المداري إلى هطول أمطار غزيرة، تركزت في محافظات مسقط والشرقية والوسطى والباطنة، وخلفت وراءها خسائر بشرية ومادية، حيث غمرت مياه الأمطار بعض المنازل والمستشفيات والممتلكات العامة والخاصة، وأدت إلى جريان الأودية بقوة وجرف بعض السيارات والممتلكات الخاصة.

هذا و قد قال مصدر مسؤول في شرطة عمان السلطانية أن تلك الأمطار أدت إلى وفاة 6 أشخاص (وفق إحصائية أولية) في محافظتي الباطنة والشرقية، بينهم ثلاثة صعقتهم الكهرباء، وثلاثة جرفتهم الأودية خلال محاولة العبور أثناء الجريان.

و تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية للدفاع المدني قد عقدت اجتماعاً طارئاً، إلا أنها لم تعلن أي درجة من درجات الطوارئ بشكل رسمي، فيما أكدت أنها ستبقى في حالة انعقاد مستمر.

وذكرت مصلحة الأرصاد الجوية في بيان، أن الحالة الجوية ما زالت عند تصنيف منخفض جوي مداري عميق وسط توقعات بأن يتحول إلى عاصفة مدارية.

وأشارت إلى “تمركز المنخفض الجوي المداري العميق بمحاذاة ساحل محافظة ظفار ومن المتوقع أن يبقى مؤثراً على السلطنة مع بقائه على التصنيف الحالي خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة على أن يضعف تدريجيا بعد ذلك”.

 

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا