السجن 9 سنوات والجلد لمقيم عربي مدان بالتجسس على المملكة لصالح إسرائيل

السجن 9 سنوات والجلد لمقيم عربي مدان بالتجسس على المملكة لصالح إسرائيل

91da39e8-a780-45b3-a8eb-1efe9e9113fb_16x9_600x338

أمر القضاء السعودي، اليوم الأربعاء، بسجن جاسوس عربي لمدة تسعة أعوام وجلده 80 جلدة تنفذ دفعة واحدة. وجاء هذا الحكم بعدما ثبت عليه التجسس لصالح إسرائيل، بعدما تواصل مع رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي ومسؤول في الاستخبارات هناك، يعرض خدماته بإعطاء معلومات سرية لهم عن السعودية، الأمر الذي لاقى ترحيبا منهم، وتم تحويل مبلغ مالي إليه.
وأفصحت السلطات القضائية عن هوية هذا الجاسوس، وهو أردني، تم القبض عليه قبل ثلاثة أعوام تقريباً. وجاء في حكم قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بعدما أطلع على تفاصيل القضية، اليوم الأربعاء: “قد ثبتت إدانة المدعى عليه بمراسلة رئيس الوزراء الإسرائيلي وتواصله مع مسؤول في الاستخبارات الصهيونية بالصوت والصورة عبر البريد الالكتروني، وإبدائه الموافقة بالذهاب إليهم والتعاون مع استخباراتهم وتلقيه مبلغا ماليا منهم من أجل ذلك، وعدم إخبار الجهات الأمنية السعودية بالحقيقة ومخالفته لنظام إقامته بالمملكة بهذه التصرفات السيئة”.
وأضاف: “كما تم إثبات تعاطيه الحشيش المخدر وحبوب الكبتاجون المحظورة وحبوب الرهاب الاجتماعي والقات وإقامته علاقة محرمة مع امرأة أجنبية بتقبيله لها حسب جوابه”. وقرر القاضي: “سجن المدعى عليه مدة تسع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية بتاريخ 15/6/1431هـ منها مدة خمس سنوات بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وبقية المدة على ما ثبت في حقه من جرائم، وإقامة حد المسكر على المدعى عليه، وذلك بجلده ثمانين جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر”. كما أمر القاضي: “إبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته واستيفاء ما له وما عليه من حقوق. وبجميع ما تقدم حكمت للحق العام”.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً:
احتراق 4 سيارات وناقلة إثر حادث مروري في جدة
العريفي يطالب بتجنيس الأجانب المولودين بالمملكة والعودة يشبه ترحيلهم بالإعدام
مطاردة اليوم الوطني: اتهام أعضاء بتضليل السلطات وتزوير المحضر الرسمي

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا