نتائج تحقيقات مطاردة اليوم الوطني: إدانه 4 أعضاء بتهمة تضليل العدالة والتسبب في الحادث

نتائج تحقيقات مطاردة اليوم الوطني: إدانه 4 أعضاء بتهمة تضليل العدالة والتسبب في الحادث

17f34796-d0e9-43bc-8ab7-40d870c5351c

كشفت مصادر مطلعة معلومات عن نتائج تحقيقات اللجنة المشكلة لقضية حادثة اليوم الوطني، التي توفي فيها الشقيقان ناصر وسعود القوس. وأكدت المصادر أن هيئة التحقيق والادعاء لم توجه تهمة القتل العمد أو شبه العمد لسائقي سيارتي الهيئة، وإنما اتهمتهما بالتسبب في الحادث.
وقالت المصادر: “في هذه الحالة فإن أقصى عقوبة قد تطال الاثنين هي تحمُّل الديات، فيما إذا ما اقتنعت المحكمة بصحة هذه التهم”. وأضافت: “لجنة التحقيق أدانت 4 أعضاء بتهمة تضليل العدالة، وهي التهم التي أنكروها وأكدوا عدم صحتها، وأن أقوالهم التي أدلوا بها صحيحة”.
وتشير المعلومات إلى أن اللجنة أنهت تحقيقاتها وأبلغت اليوم والد الشابين وأشقاءه بالنتائج ولائحة الاتهام ضد أعضاء الهيئة الستة، مؤكده أن ملف القضية سيحال للقضاء للحكم فيه من جميع الجوانب. وعلمت المصادر أن الأعضاء الموقفين في توقيف شرطة العليا، قد يحالون للسجن العام لحين استكمال الإجراءات القضائية.
وكانت التطورات التي شهدتها إجراءات القضية أمس كشفت عن قرب إعلان نتائج التحقيقات التي تتولاها اللجنة المشكلة من عدة جهات.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
التحقيق في وفاة مواطن طاردته دورية حرس حدود
صور وفيديو: حريق بمحطة وقود بجدة وأنباء عن وقوع وفيات وإصابات
صور: الدفاع المدني يسيطر على تسرب وقود بالصناعية الجديدة في خميس مشيط

31 تعليقات
  1. خاااالد يقول

    الحق ما يضيع .. الحمد لله

  2. مواطن يقول

    “هيئة التحقيق والادعاء لم توجه تهمة القتل العمد أو شبه العمد لسائقي سيارتي الهيئة، وإنما اتهمتهما بالتسبب في الحادث.”

    اتهموا بالتسبب في الحادث؟؟؟

    والله العظيم شي يدعو للضحك. أعتقد والله وآعلم ان التحقيق ونتائجه سيست (بالضم) وأطالب بأعادة التحقيق
    نتيجة الحادث أدت الي مقتل الضحيتين وإذا أعضاء الهيئه هم اللي تسببوا بالحادث حسب نتائج التحقيق يعني هم القتله. ماآدري ذولا المحققين يحسبون الشعب أطفال ولسه بنرضع في أصابعنا

    لجنة التحقيق لم تتهم أعضاء الهيئه بالقتل العمد أو شبه العمد لأن الاتهام هذا سوف يهز صورة الهيئه في المجتمع السعودي وسوف تخرج لاحقا أصوات مطالبه بإلغاء الهيئه وهذا مالا يريده التيار الديني المتشدد

    1. d s a يقول

      أنا لا أشك مطلقا في نزاهة التحقيقات و كفائة المحققين الذين
      باشروا القضية ، و لكني أتسائل إذا لم يكن للشابين ( يرحمهما
      الله ) سبب يدعوهما للهروب فلماذا لم يتوقفا حينما طلب منهما
      ذلك ؟! أنا لا أدافع عن رجال الهيئة فهم لا يحتاجون إلى دفاعي
      و لكن ألا تتفقون معي إنه لو كانت القضية مع أي جهاز رقابي
      حكومي آخر غير الهيئة هل كانت سوف تشن ضدهم حملة الإرجاف غير
      المسبوقة التي شنت على هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ؟
      و سلامتكم ……….

  3. قدر ضغط يقول

    قلناها من زمان …مالك حق ياضعيف وطن القوي فيه ياكل الضعيف..هذي النهاية المجرم بريء …تحية للقضاء السعودي (النزيه)

  4. رائد الغامدي يقول

    انا ابغى اعرف كيف رجل هيئه ويكذب؟

  5. شلقم دلقم يقول

    الله المستعان
    طيب والشرطة اللي طاردوا واطلقوا النار وقتلو
    ايش وقعهم ؟!

  6. هدى يقول

    لو لم يهرب لما وقع الحادث

  7. mona يقول

    الله يظهر الحق

  8. fawaz يقول

    هذا هو اللعب،،، العربيد والسكران وبياع المخدرات يطلع براءه ،،، ورجال الهيئه يتحملون دية كلب

  9. بنت يقول

    ماضاع حق وراه مطالب ..
    احنا نحترم الهيئة و نفرح زمان انهم يحمونا
    لكن مع المواقف اللي حصلت معنا شخصياً
    صرنااا نخااف !
    و ان شاء الله يكون هذا الحادث تنبيه لهم

  10. hhhh يقول

    الله واكبر ضهر الحق وزهق الباطل

    1. ابو الاء يقول

      اخي الكريم الله اكبر وليس الله و اكبر ولك جزيل الشكر

  11. ام تركي يقول

    بس ديه مافي سجن مافي عقاب اشد … للعضه فقط

  12. عماش يقول

    لاحول ولا قوة إلا بالله

    و حسبنا الله ونعم الوكيل

  13. Adam يقول

    الله اكبر

  14. مروان يقول

    المفروض إعدام ، وين العدل ؟

  15. صالح الشمري يقول

    شيء مضحك . يقولك لاتبوق لاتخاف لو ماوراهم بلا ماهربوا من الهيئة هذا اذا الهيئة طاردتهم . تشوف الهيئة تقولك وقف وقف ليه تهرب

    ترى لو كانت الشرطة تطاردهم هل صارت هالبلبلة ؟
    بفقط يبحثون عن اي شيء يهين الهيئة حفظهم الله

  16. على مودك انت وبس يقول

    اسٲل الله ان يغفر لهم ويتجاوز عنهم

  17. فارس يقول

    قد تحدث اخطاء وقد تكون اخطاء مميتة في كل مجالات الحياة ولكن المهم الإقرار بالخطأ

  18. fofah يقول

    استغفر الله
    اللي يقول انهم تسببوا في الحادث يعني قتلوا.. بالله كيف تشوف الموضوع و كيف تفهم ؟؟
    الهيئة لحقت الشباب لآنهم هربوا.. يعني الشباب رحمة الله عليهم هم ايضا تسببوا بهذا الشيء بهروبهم .. و لا يعتبر قتل .. يعني اذا صار و احد لحق ابنك و ابنك انحاش و طأح و مات صار اللي لحقه قاتل. ؟؟؟؟؟

  19. فيصل يقول

    اثق بالقضاء ونزاهة القضاء ولست قاضيا لادخل فيه لكن ساطرح راي كراي اجتماعي
    ان هذا القرار هو بمثابة دعوه لكل مستهتر ومستغل للمنصب ان يقتل وعفابه ثمن بخس قيمة سياره تايوتا تجمع له من اربعه او خمسه من اصدقاء مكتبه لذلك لابد ان يكون اعتراض من قبل اهل المتوفي ان لم يكونوا مقتنعين واقول بالاول والاخير اثق في نزاهة وكقاصد كل قاضي انه يسعى للحقيقه والحكم بما يعلم وهو اعلم مني بما اجهله والله المستعان

  20. Fahad يقول

    دعوا الخلق للخالق . ولله في خلقه شؤون .

  21. ابو رعد يقول

    اللهم لاتجعلني سبب في قتل مسلم ولا تبتلي مسلم بذلك

  22. ابو رعد يقول

    اللهم لاتجعلني سبب في قتل مسلم ولا تبتلي مسلم يارب بذلك

  23. سلطان يقول

    يا جماعه المثل يقول امشي عدل يحتار فيك

    اذا انا نظيف ليش اهرب من الأساس
    لو كنت نظيف وقف وشف ليش المطاردة من الهيئه

    يا جماعه ماله داعي الهرب اذا كنت بريء
    ليش العباطه والانحياز

  24. سلطان يقول

    امشي عدل يحتار عدوك فيك

  25. تيمو يقول

    طيب وصل للحق نبي نعرف ليه هربو من الهيئه واحد من المتوفين عسكري بين القضيه ..الله يرحمهم ويغفر لهم
    يقهروني وازعل على الاشخاص اللي يهربون ﻻتهربووو ترى الهيئه مو ملك الموت ﻻتنهون حياتكم بشي بسيط يمكن تنحل بمناقشه
    ان سويت غلط صحح وامشي لكن ﻻتهرب وتضيع ارواح وتعذب قلوب اهلكم

  26. طررف محححاااااايد يقول

    مواطن،،
    وفيت وكفيت واختصرت كل اللي بقولو جزاك الله خير والله احسن تعليق وكلامك عين العقل .

    هدى ،،
    و لو ما لحقوه الهيئه برضو ماصار الحادث ، والليىاعرفو رسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام قال : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ف ان لم يستطع ف بلسانه ف ان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان ، صدق الرسول الكريم ، طبعا عن رجال الهيئه لو فكرو فالحديث هذا قبل المطارده كان تركو اخدو رقم اللوحه وبلغو ويمسكوه بعدين مصيرو ينمسك لكن الحماس الزايد والعقول المتححجره هيا سبب ذا كلو ويستاهل مايجيهم .

  27. احمد الحربي يقول

    خطأ :

    فـ الادانه لاتكن الا بحكم قضائي ..

  28. aig يقول

    وسبق تقول العكس من نصدق؟؟

  29. ماجد الرويلي يقول

    أعتقد ان الحادث والاصطدام كان عمدااا وهذا يدل على جهاله السائق ومرافقية وتعاملهم مع القضية – بغض النظر عن قضية المخالفه – وبالتالي الحادث والوفاه كانت ((متعمدة ))

    مع احترامنا للهيئة ومنسوبيها .. ولكن هناك من لا يحسن التصرف دائماا والأولى ان لا ينتسبواا للهيئة

التعليقات مغلقة.