اعلان

صور: بعد حملة قيادة 26 أكتوبر.. مغردون يدشنون هاشتاق قيادة 31نوفمبر

Advertisement

Advertisement

صور: بعد حملة قيادة 26 أكتوبر.. مغردون يدشنون هاشتاق قيادة 31نوفمبر

131026113656393

دشن مغردون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر اليوم هاشتاق جديد بعنوان: «#قيادة31 نوفمبر»، للمطالبة برفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة وهو تاريخ غير موجود فعلياً بل افتراضي فقط، إذ إن شهر نوفمبر حتى يوم 30 فقط، ويهدف إطلاقه بحسب مغردات إلى الإشارة إلى أن الحملة مستمرة، وأنه أطلق على سبيل «المزاح أو السخرية».

يشار إلى أنه بدد الحزم الذي أظهرته السلطات الأمنية السعودية تجاه حملة 26 أكتوبر الداعية إلى قيادة المرأة السيارة الآمال التي سبقته لإقرار نظام يجيز قيادة المرأة السيارة، بيد أن الانتشار الأمني بالتزامن مع ساعة الصفر لإطلاق الحملة كان مكثفاً، ما دفع سيدات للتوجه إلى الأحياء الأقل كثافة في المدن الكبيرة لقيادة مركباتهن تضامناً مع الحملة وتصوير أنفسهن وقت القيادة.

وأبلغت السلطات الرسمية أنه تم تحرير 14 مخالفة لسيدات قدن سياراتهن أمس في الرياض والدمام وجدة وينبع، وأبلغ المتحدث الرسمي باسم شرطة الرياض العقيد فواز الميمان أنه تم أمس إطلاق سراح 6 سيدات بسبب قيادتهن السيارات بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهن. فيما كشف المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي أن عدداً مماثلاً من السيدات تم ضبطهن في أماكن متفرقة من المنطقة، لافتاً إلى عدم ارتباط الحالات المخالفة ببعضها البعض. وفي جدة أوضح المتحدث باسم الشرطة الملازم أول نواف البوق أنه تم ضبط سيدتين مخالفتين تبلغان من العمر 50 عاماً الأولى كانت برفقة سائقها والثانية كانت برفقة ابنها البالغ 14 عاماً. فيما حررت مخالفة لسيدة في ينبع الصناعية.

وعلى رغم المخالفات الـ13 التي تم تسجيلها في كل من الرياض والشرقية وجدة وينبع، إلا أن عدد السيدات اللواتي قدن سياراتهن تجاوباً مع حملة «26 أكتوبر» من دون ضبط لا يتجاوز عدد أصابع اليد. يذكر أنه ورصدت فيديوهات أمس السبت سيدات قمن بقيادة مركباتهن في شوارع رئيسة، فيما فضلت بعضهن الابتعاد عن المواجهة مع رجال الأمن ميدانياً، والاكتفاء بالتصعيد إلكترونياً.

Capture

Capture

Capture

Capture

شاهد أيضاً:
جدة: القبض على إمرأتين تقودان السيارة إحداهما تحمل جوازاً بريطانياً
فيديو: No Woman, No Drive.. معركة قيادة المرأة السعودية للسيارة على مفترق طرق
نيويورك تايمز: السعوديات سيتمكن بهدوء من تحقيق حلمهن بالجلوس في مقعد القيادة