اعلان

نيويورك تايمز: السعوديات سيتمكن بهدوء من تحقيق حلمهن بالجلوس في مقعد القيادة

Advertisement

Advertisement

نيويورك تايمز: السعوديات سيتمكن بهدوء من تحقيق حلمهن بالجلوس في مقعد القيادة

Capture

قراصنة يشوهون الموقع الخاص بهن، وفود من رجال الدين تناشد الملك بمنعهم… يا إلهي النساء في المملكة لا يملكن الحق في قيادة السيارة.. لكن لقد فعلنها على أي حال وقمن بتصوير أنفسهن وهن يقدن السيارات في أنحاء مختلفة من المملكة”، بهذه الكلمات، صدرت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية تقريرا لها بشأن موضوع الساعة في السعودية.

حيث سلطت الصحيفة، الضوء على الجدل الدائر في السعودية حاليا بشأن قضية قيادة المرأة للسيارات، وذلك تزامنا مع الحملة التي دشنتها ناشطات سعوديات لكسر حظر القيادة لهن اليوم السبت. وقالت الصحيفة – في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني مساء اليوم- إن السعوديات سيتمكن بهدوء من تحقيق حلمهن بالجلوس في مقعد القيادة وليس في المقعد الخلفي، واصفة الطريقة التي تتعامل بها الناشطات مع القضية بـ”الهادئة”.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من المعارضة الشديدة من قبل بعض من وصفتهم بالمحافظين وغيرهم، إلا النساء السعوديات يعتقدن أن عامل الزمن في صالحهن هذه المرة، معولات أيضا على عاملين آخرين وهما دراسة عدد كبير من الجيل الحالي من الشباب السعودي بالخارج وامتلاكهم منظورا جديدا فيما يتعلق بثقافتهم، وكذلك الاستخدام الهائل لوسائل التواصل الاجتماعي من قبل هؤلاء الشباب وغيرهم، وهو ما توقعت الصحيفة أن يجعل السعودية أكثر انفتاحا على التغيير. وتشير الصحيفة إلى أن الناشطات السعوديات في محاولة لكسر حظر القيادة حاولن تجنب أي أمر يبدو وكأنه احتجاج، لافتة لتصريحات للدكتورة مديحة العجروش (60 عاما) وتعمل طبيبة والتي قالت: “نبحث عن طريقة حياة طبيعية. لا نريد خرق أية قوانين، فهذه ليست ثورة، ولن تتحول إلى ثورة”.

المصدر: صحيفة عاجل.

شاهد أيضاً:
صحف عربية ووكالات عالمية تسلط الضوء على بيان (نحن السعوديات).. والموقعات يتجاوزن الـ50 ألف
القبض على فلبيني بمطعم شهير في الرياض امْتَهَنَ عرض نفسه على الشباب بغرض الفساد
بالجرم المشهود القبض على مغربية إشتهرت بالقوادة في الرياض