سياسي نرويجي: لن نسمح للسعوديين ببناء المساجد في النرويج

سياسي نرويجي: لن نسمح للسعوديين ببناء المساجد في النرويج

215698

قال السياسي النرويجي الشهير جوناس غار ستور، إنه سيتم منع السعوديين من بناء أو تمويل المساجد في النرويج لعدم السماح ببناء كنائس في السعودية، وفقاً لما جاء في صحيفة “في جي” النرويجية .
وأضاف جوناس غار الذي عمل وزيراً للخارجية من عام 2005 إلى عام 2012، ووزيراً للصحة والرعاية من عام 2012 إلى 16 أكتوبر من العام الجاري، للصحيفة أنه سيقوم بنقل هذه القضية إلى مجلس أوروبا لمناقشتها على المستوى الأوروبي لمنع السعوديين من بناء أو تمويل المساجد في أوروبا وذلك للمعاملة بالمثل لعدم سماح ببناء كنائس في السعودية، مشيراً إلى أن ذلك الأمر في حال تم إقراره سيكون مطبقاً على جميع الدول التي ترفض بناء الكناس.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة النرويجية سبق لها أن رفضت بناء مسجد بتمويل سعودي في مدينة ترومسو الواقعة في أقصى شمال البلاد، مبررة رفضها بذريعة عدم وجود كنائس في السعودية . وذكرت أنه كان من المفترض أن يمول بناء مسجد ترومسو رجل أعمال سعودي بقيمة 20 مليون كورون “2,5 مليون يورو” . ويُشار إلى أن العديد من الصحف الأوروبية تنشر تصاريح وأخبار من فترة لأخرى عن ضرورة منع الدول الإسلامية التي لا توجد فيها كنائس من تمويل أو إنشاء المساجد في أوروبا وهو ما تطلق عليه “المعاملة بالمثل .”

شاهد أيضاً:
هيئة المحلفين تقر بذنب المتهم السعودي في اغتصاب الصبي الأمريكي
العراق يحقق في الاعتداء على المعتقلين السعوديين بسبب فوز الأخضر
فيديو: لجين الهذلول تقود سيارة برفقة والدها من مطار الرياض إلى منزلها