مواطنون يطالبون بسن قوانين صارمة بعد فيديو تحرش بفتيات

مواطنون يطالبون بسن قوانين صارمة بعد فيديو تحرش بفتيات

215346

أطلق مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حملة للمطالبة بسن قانون صارم ضد المتحرشين بالنساء في السعودية. وأتت هذه المطالبات بعد انتشار مقطع فيديو لمجموعة شبان يتحرشون بفتيات في أحد الأسواق شرق السعودية، وهو الأمر الذي أثار عدداً كبيراً من المغردين الذين طالبوا بعقوبات صارمة في حق هؤلاء المستهترين الذين لا يراعون حرمات الناس.

وأكد القاضي السابق وعضو مجلس الشورى السعودي محمد الدحيم خلال استضافته في نشرة الرابعة على قناة العربية، اليوم الأربعاء، أن التحرش لم يصل ظاهرة، وحتى لو أحدث ظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه ليس ظاهرة على أرض الواقع. وأوضح أن التشريع مهم جداً للحد من مثل هذه التصرفات لكي يتم ضمان الحريات والمحافظة على الآداب العامة. وأشار إلى أن هذا التشريع يضمن ثلاث خطوات وهي حماية التعدي على الآخرين، وتعزيز الأخلاق ومبادئها، وأيضاً عقوبة من يقوم بهذا التصرف.

بدوره أكد المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية السعودية المقدم زياد الرقيطي أنهم رصدوا هذا المقطع بعد ساعات من نشره ويجري التعرف على هؤلاء الشباب للقبض عليهم وتحويلهم للجهات المختصة. وقال: “رصدت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية مقطعاً تم تناوله مؤخراً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتصرفات غير لائقة من قبل مجموعة من الشبان تجاه عدد من الفتيات بأحد المجمعات بالمنطقة الشرقية.

Capture

Capture Capture Capture

المصدر: العربية نت.

شاهد أيضاً:
واشنطن تنفي أي توتر مع المملكة وتؤكد متانة علاقات البلدين
تعليقاً على بيان الداخلية.. الشيخ المنجد: صرامة المسؤولين عين الصواب والحكمة
تركي الفيصل يشن هجوماً على أوباما.. ويؤكد أن مكان قادة إيران هو المحاكم الجنائية