صور: باكستانيات تتحدين التقاليد وتلتحقن بالشرطة

صور: باكستانيات تتحدين التقاليد وتلتحقن بالشرطة

download-1027

تواجِهُ النساء في مناطِقَ عدة في باكستان صُعوباتٍ كبيرة من أجلِ إثباتِ وجودِهن في مجتمعٍ ما زال يرفُضُ انخراطَهُنّ في بعضِ المهن التي تقتصر حتى الآن على الرجالِ فقط، ومنها على سبيل المثال جهازُ الشرطة. “مالالا يوسفزاي”  تلكَ الفتاة الباكستانية التي ناضلت من أجلِ تعليم قريناتِها – ليست الوحيدة التي سلكت طريقَ الدفاعِ عن حقوقِ المرأة، فقد انضمت إليها شازادي جيلاني – ضابطةٌ في الشرطةِ الباكستانية – التي انضمت للعمل في جهاز الشرطة مما سبب صدمة كبيرة لأسرتها.

وتقول جيلاني إنه عندما حصلت على شهادة في العلوم أبلغت والدها برغبتها في الانضمام إلى الشرطة، وأصرت على موقفها ووصل بها الأمر إلى الإضراب عن الطعام مدة أسبوع كامل حتى وافقها على تحقيق رغبتها. وريزوانا زافا – صديقةُ جيلاني – انضمت هي أيضا للشرطة وأثبتتا أن وجودَهُما بين أفرادها أمرٌ مهمٌ للدفاعِ عن النساء الأخريات اللواتي بدأن يَشعرن بالجرأةِ للإبلاغِ عن أي اعتداءٍ يواجهِهن. وأضافتا أن التحدي الأكبر يبقى في انضمامِ المزيدِ من النساء إلى جهاز الشرطة إذ إن عددُهُن لا يتجاوزُ الخمسمئة وستين شرطية مقابل ستين ألف شرطي.

download46 download-347 download-438 download-536 download-635 download-734 download-832 download-933 download-1132 download-1133 download-1226 download-1320 download-1418 download-1518

شاهد أيضاً:
صور: حفل زفاف أسطوري لابنة سلطان إندونيسيا
صور: مقابل 75 ألف دولار.. شركة أمريكية تنظم رحلات بالمنطاد إلى الغلاف الجوي
صور: دبي.. المدينة الأكثر تحطيما للأرقام القياسية