أشجار ثمارها الذهب في أستراليا

أشجار ثمارها الذهب في أستراليا

93aa5e43-7a05-4d9a-80d1-d4e2b6603d7e

يبدو أن الأوراق النقدية يمكن أن تنمو فعلياً على الأشجار، بعكس ما يقول المثل القديم، إذ اكتشف العلماء في أستراليا وجود ودائع من معدن الذهب على أشجار الكينا في المناطق النائية. وربما قد لا يكون الخبر جديداً بالنسبة إلى بعض الأشخاص ومفاده أن النباتات والأشجار يمكن أن تمتص المعادن ومن بينها الذهب من خلال أوراقها، إلا أن ما يعتبر فريداً من نوعه، هو ما أثبته العلماء من أن المعادن تأتي من أعماق الأرض، وليس من ترسبات التربة السطحية. ويأمل العلماء أن هذا الاكتشاف قد يتحول إلى شكل موثوق من أشكال التنقيب عن الذهب.

وتتميز الأشجار من نوعي الكينا والأكاسيا، بجذورها العميقة وواسعة النطاق، حيث تحفر عميقاً في أوقات الجفاف، بحثا عن الماء. وفي الواقع، فإن بعض جذور الأشجار قد تتلمس معدن الذهب حرفيا. وتم نشر هذه النتائج في الصحيفة الإلكترونية “ناتشورال كوميونيكايش” والتي تظهر كيفية امتصاص البيوجيوكيميائية للذهب يعد أمراً ممكناً. وأشارت الصحيفة إلى أن معدل امتصاص الذهب، يبلغ 80 جزء في كل مليار ورقة شجرة، ما يعني أن المعدن الأصفر ليس واضحا بالعين المجردة.

المصدر: CNN.

شاهد أيضاً:
اسبانيا قد تفرج عن متهمة مدانة بالسجن 3828 عاماً
معاقبة 4 ضباط أمريكيين تركوا باب مركز القنبلة النووية مفتوحاً
سبعة قتلى من الحرس الوطني في تونس