مغردون يثنون على قرار الداخلية بمنع مسيرة قيادة المرأة

مغردون يثنون على قرار الداخلية بمنع مسيرة قيادة المرأة

709f17db255152cbd7335cca2a41e032_XL

تفاعلت قطاعات كبيرة من المواطنين مع قرار وزارة الداخلية الذي صدر اليوم وقطع بمنع التظاهر والتجمعات والمسيرات المحظورة من خلال الدعوة لما عرف بـ “حملة 26 أكتوبر لقيادة المرأة”. وأبدى عدد كبير من المواطنين ارتياحهم لهذا القرار الذي يؤكد على تماسك الدولة مجتمعا وحكومة، ضد كل ما يمكن أن يتسبب في الفوضى والانقسام.

المغردون على موقع تويتر، فور نشر الخبر شاركوا بتعليقاتهم التي عكست مدى تأييدهم لهذه القرار وحجم ارتياحهم له وتقديرهم وشكرهم لوزارة الداخلية. فكتب أحمد الذيابي: “شكرا حكومتنا الرشيدة وأسأل الله أن لا يرينا أي مكروه وأن يحفظ بلدنا وأمننا”، أما علي النهابي، فأشار ضمنيا في تعليقه إلى دور المشايخ والعلماء في حفظ الأمن ووحدة المجتمع وكتب: “اللهم جازي مشايخنا خير الجزاء”، فيما أضاف له حبيب بن مهابة النصف المكمل لهذه المنظومة الحافظة لأمن البلاد بقوله: “وولاة الأمر معهم يا شيخ كلهم مكملين لبعض الله يديم أمننا”.

في ذات السياق المؤيد لقرار وزارة الداخلية بمنع تظاهرة قيادة المرأة التي كان مزمعا أن تكون يوم 26 من الشهر الجاري، أفرد مغردون بتويتر هاشتاقاً وعنونوه بـ “#بيان_وزارة_الداخلية_حول_قيادة_المرأة”، أعلنوا من خلاله ارتياحهم وابتهاجهم بهذا البيان، كما تقدموا بشكرهم لوزير الداخلية ووزارته، ومن بين التغريدات التي شاركت في هذا الهاشتاق كتب المغرد ‏@huda33000 2: “جزى الله وزارة الداخلية خيراً على البيان ونريد الحزم في مواجهة العابثين”، ولخالد الحارثي: “قُطع دابر المنسلخين، لو قلوبهم ع المرأة كان ناصروها في قضايا أعظم وأكبر، ولكنها الخساسة”، ومسلط بن مبشر الذي كتب “نشكر الأمير محمد بن نايف على إخماده نار فتنة كادت تشتعل في البلد بسبب دخلاء على المجتمع ومن غرر بهم!!”.

أما عبدالعزيز المحسن فغرد بالقول “هذه صفعة لزوار السفارات والذين يجتمعون مع أعداء المرأة في الداخل ظانين أن المجتمع مغفل وغافل عنهم”، فيما غرد عمر الراجحي بقوله: ” وفق الله مشايخنا الغيورين على الدين، هذا البيان بعد الله بسببهم، لقد أغلق باب فتنة كبير ولله الحمد”. والكثير من التغريدات التي تمضي في هذا الاتجاه المؤيد للبيان، منها تغريدة فيصل المغيلث التي نختم بها هذا العرض السريع لمداخلات الهاشتاق، حيث كتب: “يكفيني من البيان (أوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين).. شكرا وزير الداخلية”.

Capture

Capture

المصدر: صحيفة تواصل.

شاهد أيضاً:
الشورى يوافق على رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال
شرطة وهيئة الشرقية تتقصيان عن المشاركين في واقعة التحرش بالظهران
بخور يتسبب في إخلاء 700 طالبة من كلية القنفذة

28 تعليقات
  1. ناصح أمين يقول

    نشكر الله ثم نشكر وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز لامره الكريم بالتصدي لمظاهرة الشر والبغي لمن باعن انفسهن لاجندة خارجية لزرع بذور الفتن والشر في بلاد الحرمين الشريفين حفظ الله لهذاالبلد ولاتهاوامننا من كل شر

  2. ناصح أمين يقول

    نشكر الله ثم نشكر وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز لامره الكريم بالتصدي لمظاهرة الشر والبغي لمن باعن انفسهن لاجندة خارجية لزرع بذور الفتن والشر في بلاد الحرمين الشريفين حفظ الله لهذاالبلد ولاتهاوامننا من كل شر

  3. so يقول

    اللهم رد كيد المغربين والعلمانيين وأصحاب اﻷهواء في نحورهم
    الحمدلله

  4. الشبل يقول

    اللهم ادم اﻻمن واﻻمان في بﻻد الحرمين الشريفين وادحر اهل الكفر والضﻻل والفتن واشغلهم في انفسهم نفديك يابلدي الغالي باروحنا وامولنا ونحن كلنا لك جنود مجندة

    1. المحلم يقول

      امين اللهم ادم علينا نعمة التخلف الرجعي

      اي امن وامان؟ والبنات تتحرشون فيهن ليل نهار

  5. ابو احمد يقول

    اللهم عليك بكل خاين لهذهي البلاد
    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  6. منصف يقول

    الخبر غير واضح المنع للتظاهره ام للقياده

  7. لاحووووووول يقول

    ليت يمسكون كل واحدة تسوق بدون تصريح يحطونها بالتوقيف

  8. عبود باشا يقول

    الله يرحمك يا نايف

  9. مجرد رأي يقول

    اللهم لك الحمد ..
    والله سعدت بهذا البيان وخير خلف لخير سلف..

    اطال الله بعمرك محمد بن نايف .. وكأننا لم نفقد نايف ولله الحمد

  10. ابو يارا bison يقول

    خير خلف لخير سلف

  11. الراي يقول

    الحين اي وحده تتظاهر بعد القرار بيطبق عليها النظام لانه لم يصدر قرار بالسماح بالقياده حتى تاريخه

  12. نايف من الفضاء يقول

    و اخيراً انتهينا من هالسالفة

  13. فايق ورايق على الاخر يقول

    يعني يا حريم يا محترمين بالاول قمتم وصيحتم تبون وظايف والدولة ماقصرة حتى صارة معظم الوظايف محتكرينها الحريم والاعلام ودخلتوه و بعثات واكبر نسبة لكم صارت والحين السواقة والله فكرتوني بالمثل اللي قال … سكتناله دخل ب…

  14. نظرتي حكايه يقول

    اسد اسد يامحمد بن نايف

  15. Ziyad يقول

    خبر عاجل جداً امر سري من الداخلية السعودية لافراد الشرطة والاستخبارات لتواجد الكثيف في يوم ٢٦ اكتوبر في جميع الاحيإ والطرقات الفرعية والرٸيسية ذات الكثافە السكنية لمنع اي مسيرات نساٸية استباقاً قبل خروجھن وتجمعھن في الاماكن المتفق عليھا٠ وھي خطة استباقيە ومباغثە لانھا الحدث قبل وقوعة٠ وعلية ننصح جميع الاخوات باخذ محرم معھن وقيادت السيارة الٸ اماكن التجمع ومن ثم الاستبدال وعند الحاجة يمكن ان يتولٸ المحرم القيادة ٠ وعند نقطة التجمع يتم استعمال الكلاكسات بشكل مستمر كنوع من الاحتجاج ٠ وشكراً

  16. ندى يقول

    والنعم كفوو

  17. سعودي واقعي يقول

    قرار صائب. ممكن السواقه في المستقبل بدون التظاهر والمسخره من ناس
    لهم أهداف. اللهم احفظ بلدنا وبلدان المسلمين.

  18. no name يقول

    كل من يمس بلاد الحرمين بسوء الهم رد كيده في نحره واحفظ بناتنا وشبابنا وامهاتنا وابائنا وكل مسلم يشهد بانك الله لاشريك لك وان محمد عبدك ورسولك

  19. أبوسليمان يقول

    الله يحفض بلادنامن كل مفسد

  20. f يقول

    شكرا لقيادتكم الحكيمة

  21. Sara Al-Sadoon يقول

    اجنده خارجيه بسياقة السياره ؟؟؟

    وينها الاجنده الخارجيه بالانترنت والجوالات والبلاك بيري والخمس اللي ينرسل من بنكونا على ايران !!!!!!!!!!!!!!!

  22. طلال يقول

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
    شكرا لكل شخص غيور شارك بمنع هذة الفتنة

  23. ابن الوطن يقول

    الحمد لله رب العالمين

    لله الفضل والمنه أولاً وأخيراً

    اللهم رد كيد الكايدين في نحورهم وأشغلهم في أنفسهم يا رب العالمين

    اللهم آمين

  24. حمد مبارك يقول

    الحمد لله

  25. محمد - جدة يقول

    الله ييحفظ بلادنا من الفتن والضلال احنا في نعمه يتمناها اي انسان في الدنيا محسودين من الكل التحرر ليس بالقياده او تحدي القوانين والأنظمه المرعية التحرر باطاعة الله وولي الأمر سواء من الأسرة أو ولاة الأمر , جميع الشعب يد واحده مع الدين وولاة الأمر ضد اي فتنه قد تمس ببلدنا الفالي ولن نسمح تحت أي ظرف من الظروف ان تعكر صفونا اي شوائب دخيله على بلادنا ونناشد كل الدعاة وأصحاب الفكر والرأي والمثقفون ان يلتحموا في تنوير وتثقيف المجتمعات المضلل بها من الشباب والشابات وخلافه اللهم امين اللهم امين احفظ بلادنا وبلاد المسلمين واحفظ ولادة أمرنا لطاعتك

  26. بنت الرياض يقول

    أؤك ماتبون نسوق نزلون مبالغ حق التاكسي ترء الضمان مايكفي

  27. عز يقول

    لتفتح علينا ابواب كنا في غنى عنها ، السترة زينة يا أختي قرن في بيوتكن و احفظن فروجكن و لا تساون نفسكن بالرجال ، و حقوقكن ستحصلن عليها بإذن الله و لكن عليكن ان لا تطالبن بالمساواة مع الرجل في كل شي !
    دعوا عنكن الفكر الليبرالي هذه الدولة ربي رزقها الستر و الغيرة على على رعيتهم من اﻹناث فوالله هذا اكبر فخر و شي محسودين عليه من اﻷعداء ..
    اللييرالي عاش و تعايش في الخارج مع المسيح و اليهود و غيرهم من اصحاب الديانات و يريد ان ينقل ثقافتهم لنا ؟

    كلمتي لكل ليبرالي اذا كنت عاشرت الغرب و اكلت معهم لحم الخنازير و اتيت تطالب بحرية المرأة قف يا عزيزي اصطحب ذويك من االاناث للخارج و مارس الحرية على هواك يا ( مثقف )

التعليقات مغلقة.