اعلان

مغردون يثنون على قرار الداخلية بمنع مسيرة قيادة المرأة

Advertisement

Advertisement

مغردون يثنون على قرار الداخلية بمنع مسيرة قيادة المرأة

709f17db255152cbd7335cca2a41e032_XL

تفاعلت قطاعات كبيرة من المواطنين مع قرار وزارة الداخلية الذي صدر اليوم وقطع بمنع التظاهر والتجمعات والمسيرات المحظورة من خلال الدعوة لما عرف بـ “حملة 26 أكتوبر لقيادة المرأة”. وأبدى عدد كبير من المواطنين ارتياحهم لهذا القرار الذي يؤكد على تماسك الدولة مجتمعا وحكومة، ضد كل ما يمكن أن يتسبب في الفوضى والانقسام.

المغردون على موقع تويتر، فور نشر الخبر شاركوا بتعليقاتهم التي عكست مدى تأييدهم لهذه القرار وحجم ارتياحهم له وتقديرهم وشكرهم لوزارة الداخلية. فكتب أحمد الذيابي: “شكرا حكومتنا الرشيدة وأسأل الله أن لا يرينا أي مكروه وأن يحفظ بلدنا وأمننا”، أما علي النهابي، فأشار ضمنيا في تعليقه إلى دور المشايخ والعلماء في حفظ الأمن ووحدة المجتمع وكتب: “اللهم جازي مشايخنا خير الجزاء”، فيما أضاف له حبيب بن مهابة النصف المكمل لهذه المنظومة الحافظة لأمن البلاد بقوله: “وولاة الأمر معهم يا شيخ كلهم مكملين لبعض الله يديم أمننا”.

في ذات السياق المؤيد لقرار وزارة الداخلية بمنع تظاهرة قيادة المرأة التي كان مزمعا أن تكون يوم 26 من الشهر الجاري، أفرد مغردون بتويتر هاشتاقاً وعنونوه بـ “#بيان_وزارة_الداخلية_حول_قيادة_المرأة”، أعلنوا من خلاله ارتياحهم وابتهاجهم بهذا البيان، كما تقدموا بشكرهم لوزير الداخلية ووزارته، ومن بين التغريدات التي شاركت في هذا الهاشتاق كتب المغرد ‏@huda33000 2: “جزى الله وزارة الداخلية خيراً على البيان ونريد الحزم في مواجهة العابثين”، ولخالد الحارثي: “قُطع دابر المنسلخين، لو قلوبهم ع المرأة كان ناصروها في قضايا أعظم وأكبر، ولكنها الخساسة”، ومسلط بن مبشر الذي كتب “نشكر الأمير محمد بن نايف على إخماده نار فتنة كادت تشتعل في البلد بسبب دخلاء على المجتمع ومن غرر بهم!!”.

أما عبدالعزيز المحسن فغرد بالقول “هذه صفعة لزوار السفارات والذين يجتمعون مع أعداء المرأة في الداخل ظانين أن المجتمع مغفل وغافل عنهم”، فيما غرد عمر الراجحي بقوله: ” وفق الله مشايخنا الغيورين على الدين، هذا البيان بعد الله بسببهم، لقد أغلق باب فتنة كبير ولله الحمد”. والكثير من التغريدات التي تمضي في هذا الاتجاه المؤيد للبيان، منها تغريدة فيصل المغيلث التي نختم بها هذا العرض السريع لمداخلات الهاشتاق، حيث كتب: “يكفيني من البيان (أوهام ذوي الأحلام المريضة من المغرضين والدخلاء والمتربصين).. شكرا وزير الداخلية”.

Capture

Capture

المصدر: صحيفة تواصل.

شاهد أيضاً:
الشورى يوافق على رفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال
شرطة وهيئة الشرقية تتقصيان عن المشاركين في واقعة التحرش بالظهران
بخور يتسبب في إخلاء 700 طالبة من كلية القنفذة