اعلان

وعد بالزواج وراء هروب فتاة أبو سكينة لليمن .. ووالدها: أستغرب التحقيق معها وهي مسحورة

Advertisement

Advertisement

وعد بالزواج وراء هروب فتاة أبو سكينة لليمن .. ووالدها: أستغرب التحقيق معها وهي مسحورة

8889090989

 أكدت مصادر مسؤولة في وزارة حقوق الإنسان اليمنية أن الوزارة تدرس طلبا تقدم به محامي الفتاة السعودية التي تعرف بـ»فتاة بحر أبو سكينة»، واسمها الحقيقي هدى (21 عاما) تلتمس فيه البقاء في الأراضي اليمنية، عقب فرارها بمعية شاب يمني يدعى عرفات، (24 عاما)، كان يعمل في المملكة منذ سنوات، وهرب معها عبر الحدود، قبيل أن يتم احتجازها من قبل السلطات اليمنية بعد دخولها مع الشاب.
وأكدت المصادر أن نيابة شرق صنعاء رفضت السماح لمندوب رسمي أوفدته الوزارة اليمنية لمقابلة الفتاة، رغم تقديمه طلبا رسميا بذلك لاعتبارات تتعلق بكون القضية لا تزال محل تحقيقات النيابة، حيث ستتم إحالتها إلى المحكمة المختصة اليوم أو غدا.
من جهة أخرى، نفى مصدر مسؤول في النيابة العامة اليمنية أن تكون السفارة السعودية بصنعاء قد تقدمت بطلب للسلطات المختصة بالسماح بعودة الفتاة إلى المملكة عبر تسليمها للسفارة. وأضاف أن النيابة رفضت التهم الموجهة للشاب اليمني بإجبار الفتاة على الهروب معه، واستخدام السحر لتطويعها، مشيرا إلى أن الفتاة فرت من منزل أسرتها بكامل إرادتها وحريتها، ولم تتعرض لأية إكراه.
وأكد المصدرأن الفتاة أحجمت عن اتهام الشاب اليمني الذي فرت معه من المملكة بإجبارها على ذلك، وأنها أشادت بأخلاقه، وأكدت أن فرارها تم بإرادتها بهدف الزواج منه، وأنها طالبت السلطات اليمنية بعدم إعادتها إلى أسرتها، مهددة بالانتحار في حال تم ذلك.
ذات المصدر أكد أن النيابة العامة اليمنية أحالت القضية إلى المحكمة المختصة للنظر فيها، مشيراً إلى أنه في حال وافقت وزارة حقوق الإنسان اليمنية على طلب الفتاة بالبقاء في المملكة، فإن ذلك كفيل بإنهاء القضية.
من جانب آخر شكك والد الفتاة في الأقوال التي تصدر عن ابنته، وأرجعها إلى أنها تعاني من سحر استخدم لتسهيل عملية خطفها، وقال للصحيفة لا أصدق ما يقال عن أن ابنتي تريد البقاء في اليمن، وإن قالت فهي ليست في وعيها، ولا تعلم ما تقوله من أثر السحر، كيف تترك بيتها وأهلها وهي في كامل قواها العقلية؟».
وأضاف «لن أذهب إلى اليمن، لأن حالتي الصحية لا تسمح بذلك، وآمل من الأجهزة المختصة مساعدتي في إعادة ابنتي، لأتمكن من معالجتها، ومن ثم تسليمها إلى السلطات لتستمع منها وهي بكامل إرادتها، وآمنة في وطنها، لتحكم عليها بما تشاء إن ثبت أنها مذنبة».
من جهته قال شقيقها الأوسط «تلقينا اتصالين منها، الأول مشكوك فيه، ونعتقد أن فتاة كانت تنتحل شخصيتها، والثاني كان عن طريق السفير، وكان حديثها غير مفهوم، ويبدو من خلاله أنها تعاني من السحر».
وأكد أن السفارة السعودية في صنعاء طلبت منهم اليوم إرسال نسخة من عقد الزواج بالرجل الذي كان قد عقد عليها قبل عيد الأضحى الماضي.
وأضاف أن أخته ظهرت عليها علامات المرض قبل شهرين من اختفائها، حيث لوحظ انخفاض مفاجيء في وزنها، وفقدانها الشهية، ولكنها لم تفصح عن شىء.
وقال زوج شقيقتها أنه أجرى عدة اتصالات مع مسئولين في السفارة السعودية باليمن، تلقى بها تطمينات عنها، ووعود بحل عاجل لوضعها، مشيرة إلى أن أسرتها مستعدة للذهاب إلى اليمن لمقابلتها، ولكن كبر سن والدها يحول بينه وبين ذلك، وكذلك وضع الأسرة المادي الذي لا يسمح لهم بالسفر، لكون الخاطف سلب كل ما لديهم من مال .

المصدر: صحيفة الوطن

شاهد أيضاً:
فيديو: الشيخ العمر يكشف أسباب زيارة المشايخ للديوان الملكي
فيديو: شباب يعتدون على عامل محطة بنزين في رنية لمطالبته بالحساب
المرور: قيادة المرأة السيارة تعد مخالفة لها ولولي أمرها