فرانس 24: قيادة المرأة للسيارة فى السعودية صعب جداً

فرانس 24: قيادة المرأة للسيارة فى السعودية صعب جداً

2144801

أثار مقطع فيديو انتشر على الإنترنت، تظهر فيه امرأة سعودية منتقبة وهى تقود سيارتها الخاصة فى شوارع الرياض اهتمام وسائل الإعلام الغربية ولا سيما الفرنسية. وأفرد موقع “فرانس 24” اليوم الثلاثاء تقريرا مصورا لهذه اللقطات ، قال خلاله إن قيادة المرأة السيارات صعب جداً فى ذلك البلد المحافظ جداً، والذى لا تزال المرأة تحت سلطة أحد أفراد عائلتها من الذكور، بحيث يستطيع منعها من السفر أو فتح حساب مصرفى. وأضاف التقرير: أن المزيد من النساء يطالبن بالحق فى قيادة السيارات من خلال أشرطة مصورة أو صور تنشر على النت، وبسبب مبادرات النساء لقيادة السيارات يتعرضن فى بعض الأحيان إلى مشاكل مع الشرطة.

ونقل التقرير عن داعية سعودى، لم يسمه المقطع، القول إن النساء السعوديات قد ينجبن أطفالا مشوهين بسبب الضغط الذى يتعرض له حوضهن نتيجة قيادة السيارة، الأمر الذى أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى. فى إشارة إلى الشيخ صالح اللحيدان وتصريحه بأن قيادة المرأة للسيارة يؤثر على المبايض ويدفع الحوض إلى أعلى. وأشار المقطع إلى أن النساء السعوديات مدعوات لخرق الحظر وقيادة السيارات يوم 26 أكتوبر المقبل،إضافة إلى إطلاق عريضة تحمل 15 ألف توقيع لمطالبة السلطات بإعطاء الضوء الأخضر للنساء لكى يتمكن من الحصول على رخصة قيادة السيارة.

المصدر: صحيفة عاجل.

شاهدأيضاً:
مغردون يتناقلون صورة لشخص يمسك بسيجارة تحتوي على مواد مخدرة أمام الدوريات في تبوك
صور: عدد من كبار المشايخ في زيارة إلى الديوان الملكي بالرياض يتقدمهم العمر والعودة
صور: دوريات الأمن بالرياض تطيح بـ يمنييْن احترفا سرقة محال الاتصالات

11 تعليقات
  1. Medo يقول

    ضحكتوا علينا العالم!!

    الموضوع بسيط خلوهم يسوقوا واللي ما يبغى اهله يسوقوا هذا موضوع خاص بيه

    مو مصدق اللي يقول بترجع لك حامل و اللي يقول ما عاد تحمل!

    تري المشكله مو في قيادة المرأه المشكلة في تفكر الشعب المريض

  2. mmmmmmm يقول

    ياخي خلاص والله طفشت من هالخبر كل يوم ثلاث اخبار على الاقل في نفس الموضوع!! خلصت الاخبار المهمة في البلد ؟! او لهالدرجة صرنا شعب سخيف مايهمنا في الوقت الحالي غير قيادة المرأة للسيارة؟!! خلصت مشاكلنا صار اكبر هم عند الشعب السعودي القيادة!!! ياخي حتى لو سمحولهم يسوقوا الموضوع يبغالو وقت وسن قوانين ومدارس ماراح يقولولكم ياللا انطلقوا وانزلوا الشوارع فجأه!! لأ طبعا الشغلة يبغالها دراسة ومشاورات والى ذلك الحين اخرسوا وريحونا ياخي

  3. سنبل يقول

    ناقصين زحام ووجع راس لاقينها من بعض الشباب الغشم ولا الحفريات والمطبات والزحام على الورش تخيل كل بنت عندها سيارة طبعا ممكن نحصل الورش مثل البقالة في كل زاوية

  4. حمد مبارك يقول

    بإذن الله انها ليست صعبه بل مستحيله ان شاء الله

    الله يرد كيد اللبراليين في نحورهم

  5. Waeel يقول

    شرذمه قليله !! لوجين الهذلول ومنال الشريف وسعاد الشمري وغيرهم اسماء سيلعنها المجتمع السعودي لجعل المجتمع ينقسم الى قسمين. حسبنا الله عليهم وكفانا نواياهم

  6. ابن الوطن يقول

    اللهم رد كيد الكايدين في نحورهم وأشغلهم في انفسهم يارب العالمين

    اللهم آمين

  7. المحلم يقول

    هو صحيح الاسلام مصيبة لكن البدو مصيبة اكثر

    ويحاولون يفرضون تخلفهم على المحتمع كله

    طيب مافي مشكلة المسلم السعودي غبي عشان كذا هو متخلف في مجال التقنية والصناعات

    طيب ليش تصير يالمسلم متخلف من ناحية القيادة برضو؟

    تراها ما تحتاج شهادة ولا دكتوراة ام ان التخلف صار فخر الان!

  8. نوف يقول

    على كيفك انت وياه تخرجون الناس من الدين لمجرد رأي طيب التلفاز وسيلة ممكن تكون حلال او حرام ايضا السيارة وسيلة من حق اي انسان يستخدمها في الحلال
    (ٰوَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ

    يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ ( ١١) سورة النحل

  9. فيصل يقول

    مشكلة القياده مشكله اجتماعيه بحته متى ما كان غالب المجتمع مع القياده لن تمنعها الدوله ابدا

  10. سنبل يقول

    المحلم مع نفسك اذا منت مسلم لا تتكلم عن الاسلام واذا انت مسلم نسأل الله لك الهداية
    قيادة المرأة في هذه الأيام ستزيد من أزمة المرور بشكل خاص والمثل يقول أهل مكة أدرى بشعابها

  11. Abuabdarahman يقول

    إلا وش صار بموظوع البنك العقاري هم نزلوا دفعة جديدة وغلا توهم

التعليقات مغلقة.