خطأ طبي يتسبب في بتر رِجل معلمة أثناء توليدها بأحد المستشفيات الحكومية بالطائف

خطأ طبي يتسبب في بتر رِجل معلمة أثناء توليدها بأحد المستشفيات الحكومية بالطائف

214956

تسبَّب خطأ طبي، ارتكبه فريق طبي بأحد المستشفيات الحكومية الكبرى بالطائف، في بتر الرِجل اليسرى من فوق الركبة لمعلمة، دخلت المستشفى إثر حالة ولادة، وتم اتخاذ إجراءات طبية خاطئة أثناء العملية الجراحية؛ ما نتج منها تعرضها لمضاعفات وحدوث نزيف شديد بسبب امتداد أوردة المشيمة، ولم يتم السيطرة عليه نتيجة تخبط الأطباء، وعدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة لمثل هذه الحالات؛ ما أدى لفقدان التروية للرِّجل اليسرى.
الخطأ الطبي كان قد تعرضت له المعلمة “حصة محمد عبدالله الزهراني” داخل قسم الولادة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وحينها أُحيلت المعلمة المجني عليها من قِبل فريق التوليد الطبي آنذاك إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، وبه تم بتر الرجل اليسرى من فوق الركبة لإنقاذ حياتها، وفقاً للتقرير المرفوع لهم من قبل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف؛ إذ عانت المعلمة من قصور في وظائف الكلى نتيجة النزيف الشديد، كما تبين وجود قطع بالحالب الأيسر واتصاله بالمهبل وفشل بالتنفس وفشل بالكبد.
وكان زوج المعلمة سعيد أحمد الزهراني قد تقدم بشكوى لمدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، الدكتور معتوق العصيمي، مطالباً بالتحقيق مع الفريق الطبي الذي أشرف على الحالة، ومحاسبتهم، ومنعهم من السفر، وأخذ الحق منهم، وتطبيق الجزاء الرادع بحقهم، وإحالة معاملته وشكواه للجهة الشرعية؛ كون ما حدث للمريضة (زوجته) أساء لحالتها الصحية والنفسية، كذلك الحال لأبنائها الستة، وأقعدها عن ممارسة عملها مربية أجيال، كما تأمل علاجها بمركز الأمير سلطان الإنساني بالرياض على نفقة وزارة الصحة، بعد أن راجعته على نفقتها الخاصة برقم ملف 53550، ولم تستطع الاستمرار لظروفها المالية. ووجَّه الدكتور العصيمي في حينه إدارة المتابعة بإكمال اللازم، والتنسيق مع الهيئة الطبية حيال استكمال علاجها حسب التعليمات.
وقال زوج المعلمة “سعيد بن أحمد الزهراني”: “أُدخلت زوجتي مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف، وكانت تحتاج لنقل دم بكمية كبيرة، وأشغلت قضيتها الرأي العام آنذاك لطلب المساعدة في توفير كميات من الدم، ولاقت تجاوباً من المواطنين”. وأكد أنه كان طيلة فترة علاج زوجته يتابع علاجها بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة؛ إذ دخلته في حالة صحية حرجة، ومرت بحالة نفسية أقعدتها عن الحركة بعد بتر رِجلها والحالب، ولها ستة أطفال، دخلوا في حالة نفسية مماثلة.
وأكد أنه بعد تحسن حالتها الصحية بأشهر ذهب لعلاجها في مدينة الأمير سلطان بالرياض على نفقته الخاصة، على الرغم من مروره بحالة مادية صعبة وظروف متأزمة جعلته يتكبد الديون في سفره وذهابه لطلب العلاج. وأضاف: “زوجتي الآن مقعدة، ولم أجد ما أقوم به لعلاجها، وأناشد المقام السامي والمسؤولين في وزارة الصحة علاجها على نفقة الدولة نظراً للخطأ الطبي الذي تعرضت له من قِبل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف”.
وأشار الزهراني إلى أنه راجع مدير الشؤون الصحية بالطائف الدكتور معتوق، وأفاده بأن دعواه منظورة، وتم تحويل الأطباء للهيئة الشرعية، وكانت جلستهم يوم ٢٣ من شهر ذي القعدة الماضي، لكن تغيب القضاة، وتم تحديد موعد آخر في العام المقبل في اليوم السادس من شهر جمادى الآخرة، مبدياً تذمره من أن الموعد بعيد جداً، وتساءل: “كيف بقضية مثل هذه يكون النظر فيها في هذا التاريخ؟!”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً:
إيقاف سعودي بتهمة تقبيل امرأة وقضم يد حارس ملهى ليلي بنيوزلندا
العتيبي: قيادة المرأة للسيارة من أقدم الممنوعات نظاماً في المملكة
عراقي سكران يتحرَّش بـ 5 سعوديات في فندق بالكويت

11 تعليقات
  1. وزير الايباد يقول

    اعطوه ايباد

    1. فاضي يقول

      قصدك يعطو زوجته الايباد

  2. عذب الروح يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    من جد حزنت يارب فرج همك وهم زوجتك
    توصل الى هذا الدرجه والله اني ابكي دم وحسره لمصابهم يارب ياكريم يسهل عليهم ويعالجون المسكينه باسرع وقت ممكن يارب ياكريم

  3. .١.٢.٣ يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    يالله رحمتك بنا ولطفك

  4. ملايح يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل. خربوا حياة هذي الاسرة. وغيرهم كثير

  5. حمد مبارك يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل

    الى متى وحنا نسمع هذي الاخبار ولا فيه اي تحرك من وزارة الايباد
    لهذي الدرجه أرواح المواطنين رخيصه

  6. سوسو يقول

    عساااهم البتر اي والله صارت المستشفيات فوووضى

  7. رجع يقول

    بتقولون اني عنصري و مريض ادري
    بس والله الاجانب لعبوا في البلد وفي المواطن . صارت البلد حقل تجارب
    ليه ما فيه اطباء سعوديين . اسال الله العظيم ان يخفف مصاب كل مسلم مبتلى

    1. دكتور يقول

      ههههههههههههههه افضل دكتور قابلته في حياتي سوداني والله انه يفصل الحالة تفصيل و يدرسها دراسةو فوق كذا متواضع !!! تدري ايش سيارته؟ كريسيدا حمرا مخردعه مفقعه من كل الجهات هو براتب واحد يجيب 10 كريسيدات نظفة و ممشاها قليل خخخخ والله تضحك يوم تشوف طبيب امتياز معاه رنجروفر يوقف جمبه!!! انا عن نفسي صرت اوقف بعيد عنه استحي اوقف جمبه ما اباه يشوف سيارتي هههههههه

  8. مجهول يقول

    وتستمر الاخطاء الطبيه والعب في الناس حسبي الله ونعم الوكيل

  9. نظرتي حكايه يقول

    الخطاء بيكون مرا ومرتين وثلاث مو كل الاعوام. حرام عليكم
    هذولي مجرمين مو اطباء
    حسبنا الله ونعم الوكيل

التعليقات مغلقة.